أخبـار منوعة : وصفات الثوم لوقف تساقط الشعر
أخبـار منوعة : وصفات الثوم لوقف تساقط الشعر

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : وصفات الثوم لوقف تساقط الشعر، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وصفات الثوم لوقف تساقط الشعر، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : وصفات الثوم لوقف تساقط الشعر، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : وصفات الثوم لوقف تساقط الشعر، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وصفات الثوم لوقف تساقط الشعر، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 09:23 مساءً ـ الأقتصادي ـ يعرف الثوم بأنه مكون لإضفاء النكهة إلى الأطعمة ، ويلعب هذا المكون المهم دورا حيويا في الحفاظ على الصحة ويعزز الجمال ، حيث يساعد على نمو الشعر .

يحتوي الثوم النيء على بعض العناصر المطلوبة مثل الزنك ، الكالسيوم والكبريت ، مما يفيد الشعر ، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر وتزيد نموه إلى حد كبير .

يساعد فيتامين ج الموجود في الثوم على زيادة إنتاج الكولاجين ، مما يزيد نمو  الشعر ، ولديه  خصائص مضادة للميكروبات تساعد في قتل الجراثيم وأي نوع من البكتيريا التي تسبب ضررا على الجلد على فروة الرأس .

وصفات الثوم لعلاج تساقط الشعر :
1- الثوم والعسل :
المكونات :
– 8 فصوص من الثوم .
– ملعقة صغيرة من عسل النحل .

تعليمات : يتم استخراج العصارة الموجودة في الثوم ، ويضاف إليها عسل النحل الخام ، تخلط المكونات جيدا ، ويوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ، يترك لمدة 20 دقيقة ، ويشطف بعدها بالشامبو الخفيف ، يمكن تكرار هذا العلاج 2-3 مرات أسبوعيا .

2- زيت الثوم :
المكونات :
– 8 فصوص من الثوم .
– نصف كوب من زيت جوز الهند أو الزيتون .
– 1 بصلة .

التعليمات : تقطع البصلة إلى قطع صغيرة وتوضع في الخلاط ، يضاف إليها الثوم وتخلط المكونات للحصول على عجينة ، ثانيا ، يتم تسخين الزيت في الإناء الخاص بالصلصة ، ويضاف إليه العجينة ، يتم تسخينها حتى تتحول إلى اللون البني ، تترك لتبرد ، وتصبح بدرجة حرارة الغرفة .

يصفى هذا الخليط ويستخدم الزيت الناتج ويوضع على الشعر وفروة الرأس ، ويتم التدليك برفق بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة ، يغطى الشعر بغطاء الرأس الخاص بالإستحمام ، ويترك لمدة 30 دقيقة ، يشطف بعدها بالشامبو والبلسم ، ينصح بتطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

3- الثوم والزنجبيل :
المكونات :
– قطعة من الزنجبيل .
– 8 فصوص من الثوم .
– نصف كوب من الزيت .

التعليمات : يوضع الثوم والزنجبيل في خلاط ونخلطهما لصنع عجينة سميكة. الآن ، في مقلاة ، يسخن ½ كوب من الزيت. يمكنك استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع ، وما إلى ذلك ، لهذا الغرض. أضيفي معجون الثوم والزنجبيل إلى الزيت واتركه يتحول لونه إلى اللون البني. دع الزيت يبرد. ضع كمية من هذا على شعرك وفروة رأسك ويترك وتدلك بلطف. يترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بشامبو خفيف وخالي من الكبريتات.

4- شامبو الثوم :
المكونات :
– 12-15 فص ثوم .
– 5-10 نقط من زيت النعناع .

التعليمات : يقطّع الثوم إلى قطع صغيرة وتوضع في خلاط، يتم مزجها حتى تشكل معجون ناعم. يضاف إليها 10 قطرات من زيت النعناع للعطر في معجون الثوم وتمزج المكونات على حد سواء. الآن ، يضاف هذا الخليط في زجاجة تحتوي على الشامبو المعتدل ، ويستخدم هذا الشامبو لغسل الشعر مع  التأكد من عدم استخدام هذا الشامبو أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

5- الثوم والقرفة :
المكونات :
– 3 فصوص ثوم .
– 1 عود قرفة .
– بصلة متوسطة الحجم .
– ماء .

التعليمات : أولا تغلى المكونات السابقة في حوالي 2-3 أكواب من الماء ، يترك حتى يمتص الماء جميع المكونات ، ويترك حتى يصبح بدرجة حرارة الغرفة ، يصفى ويستخدم الماء لغسيل الشعر ، ثم يشطف بالماء البارد .

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : وصفات الثوم لوقف تساقط الشعر، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وصفات الثوم لوقف تساقط الشعر .

المصدر : المرسال