أخبـار منوعة : علاج انسداد القنوات المرارية بالأعشاب
أخبـار منوعة : علاج انسداد القنوات المرارية بالأعشاب

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : علاج انسداد القنوات المرارية بالأعشاب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، علاج انسداد القنوات المرارية بالأعشاب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : علاج انسداد القنوات المرارية بالأعشاب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : علاج انسداد القنوات المرارية بالأعشاب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، علاج انسداد القنوات المرارية بالأعشاب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 05:48 مساءً ـ الأقتصادي ـ القنوات المرارية هي القنوات التي مر فيها العصارة الصفراء التي تفرز من الكبد والتي تقوم بهضم الطعام وصنع الكولسترول النافع وغيرها من الفوائد ، وإذا حدث انسداد لتلك القنوات المرارية أدى ذلك إلى حدوث عدة مشاكل للإنسان ولذلك سوف نوضح علاج انسداد القنوات المرارية بالأعشاب.

انسداد القنوات المرارية :
يقوم الكبد بإفراز العصار الصفراوية التي تعمل على هضم الطعام وتنتقل هذه العصارة عبر القنوات المرارية كما تعتبر تلك القنوات مخزن لهذه العصارة الصفراوية وعن طريق القنوات المرارية تنتقل العصارة الصفراوية إلى الأمعاء لتقوم بهضم الطعام وتكون الكولسترول النافع في الجسم ، ويحدث انسداد في هذه القنوات المرارية نتيجة تجمع الترسبات الصلبة وأملاح الكالسيوم أو بسبب تجمع الكوليسترول الضار .

ويتم علاج هذه المشكلة عن طريق بعض العقاقير الطبية وفي بعض الحالات يستدعي الأمر إلى التدخل الجراحي وكذلك يمكن أن يتم علاج هذه المشكلة عن طريق تناول بعض الأعشاب ، وتختلف طريقة العلاج على حسب الحالة المرضية وعلى حسب سن المريض حيث أنها تأتي أكثر لكبار السن كما أنها تصيب أكثر من يعاني من مشكلة الوزن الزائد.

علاج انسداد القنوات المرارية بالأعشاب :
يفضل الكثير علاج القنوات المرارية عن طريق الأعشاب لتجنب الآثار الجانبية من العلاج عن طريق الأدوية لأن هناك بعض الأشخاص يعانون من نوع معين من الحساسية تجاه أنواع معينة من العقاقير الطبية وبالتالي يكون اختيار العلاج بالأعشاب هو الحل الأمثل لهم.

بذور الكتان :
البذور المستخرجة من نبات الكتان هي أحد أنواع الأعشاب العلاجية التي تستخدم في علاج انسداد القنوات المرارية لأنها تحتوي على العديد من الزيوت التي تتكون من حمض اللينولينك بنسب عالية لذلك فهي من أفضل العلاجات الفعالة التي تعمل على التخلص من حصوات المرارة ، ويتم تناول بذور الكتان عن طريق إضافة ملعقة من بذر الكتان مع كل وجبة غذائية وأخذ ملعقة قبل النوم مباشرة.

الهندباء :
تمد عشبة الهندباء الجسم بالعديد من الفوائد بشكل عام وتفيد الكبد بشكل خاص لأنها تعمل على تنشيط الكبد وإفراز المادة الصفراوية كما أنها تعمل على تخليص الكبد من السموم المتراكمة فيه، كما أنها تساعد في تنظيف الكلى وتقوم بتفتيت الحصوات ، ويتم تناول عشبة الهندباء حوالي 3 مرات في اليوم بعد تناول الوجبات الغذائية.

النعناع :
يعتبر النعناع أحد أنواع العلاجات العشبية التي تعمل على حل مشكلة انسداد القنوات المرارية والتخلص من الترسبات المرارية لأنه يحتوي على العديد من العناصر التي تعمل على ذلك ويتم شرب النعناع أكثر من مرة في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

الكركم :
يحتوي الكركم على مركب الكركمين الذي يسهل إذابة الحصوات التي تتكون في المرارة بشكل كبير وذلك يؤدي إلى سيولة المادة الصفراوية.

بذرة النخل :
يعتبر نبات بذرة النخل أحد العلاجات الفعالة في التخلص من حصوات المرارة لأنه يحتوي على عناصر ومركبات تساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية في الجسم ، لذلك يجب الحرص على تناول كوب من بذرة النخل كل يوم عن طريق ملعقة من مطحون بذرة النخل في كوب من الماء المغلي ويحلى بعسل النحل ويشرب لمدة 40 يوم.

الفجل :
الفجل أحد أنواع الخضراوات التي تساعد في التخلص من انسداد القنوات المرارية وذلك لأنه يحتوي على مركباتالرفانين التي تعمل على إذابة الترسبات التي تتكون في المرارة ، ويمكن تناول الفجل الأحمر والأبيض بشكل مباشر مع الطعام أو شرب عصير الفجل المركز للحصول على أفضل النتائج.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : علاج انسداد القنوات المرارية بالأعشاب، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، علاج انسداد القنوات المرارية بالأعشاب .

المصدر : المرسال