أخبـار منوعة : كيفية زيادة هرمون الدوبامين في الجسم
أخبـار منوعة : كيفية زيادة هرمون الدوبامين في الجسم

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : كيفية زيادة هرمون الدوبامين في الجسم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، كيفية زيادة هرمون الدوبامين في الجسم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : كيفية زيادة هرمون الدوبامين في الجسم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : كيفية زيادة هرمون الدوبامين في الجسم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، كيفية زيادة هرمون الدوبامين في الجسم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 12 يونيو 2018 09:41 مساءً ـ الأقتصادي ـ الدوبامين هرمون يفرزه الدماغ بشكل طبيعي يعمل على جعل الإنسان أكثر ثقة في النفس كما يعد من الهرمونات المسئولة عن السعادة للإنسان، والشخص يحصل على الدوبامين بشكل مكثف بعد الإقدام على الأشياء التي تسعده كممارسة الجنس أو تناول طعام محبب لديه.

كيفية زيادة هرمون الدوبامين في الجسم :
من الممكن زيادة هرمون الدوبامين في الجسم من خلال الكثير من الطرق والخطوات الطبيعية التي ليس لها خطورة على صحة الإنسان ومن بين تلك الطرق ما يلي :

1-  أن يتناول الشخص الأطعمة التي تحتوي على التايروسين :
إن تناول الأطعمة التي تحتوي على ذلك العنصر لهي من الأمور التي تؤدي إلى إنتاج هرمون الدوبامين في الجسم، فبعد عدة عمليات داخل الجسم للتايروسين يتحول إلى دوبامين، ومن بين تلك الأطعمة ما يلي :

1-  مشتقات الحليب ولكن لابد وان تكون قليلة الدسم حتى لا تزيد من وزن الجسم.
2-  الأفوكادو الجوز.
3-  الفاصوليا الخضراء.
4-  اللحوم بكافة مشتقاتها على أن تكون الدهون قليلة للغاية.

2-  تناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة :
والتي تتوفر في الطعام والفاكهه فكثرة تناول مضادات الأكسدة تعمل على تقليل تظهر المخ إلى الأكسدة وبالتالي إمكانية إفراز هرمون الدوبامين ومضادات الأكسدة متوفرة بكثرة في الهيلون والبرتقال والمكسرات.

3-  التمرين بانتظام :
ممارسة التمارين من الأمور التي تؤثر على إنتاج الكالسيوم في الدم وبالتالي زيادة إفراز الدوبامين كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية.

4- الحرص على النوم لفترة كافية خلال فترة الليل :
حيث أن الشعور باليقظة بعد الراحة يعزز من إنتاج الدوبامين في الدم في حالة الأرق وعدم النوم بغرض الحصول على مستوى أعلى من الدوبامين فإن الأمر سوف ينعكس بشكل سلبي على الصحة.

5-  ضع لنفسك جول لتحققه حتى وإن كان صغيرا :
تهيئة المخ على ذلك الأمر سوف يزيد من إنتاج الدوبامين بشكل طبيعي وذلك من خلال وضع جول حتى وإن كان صغيرا مثل الحصول على مكافأة بعد الانتهاء من عمل ما أو النجاح في الامتحانات وغيرها من الأمور سوف يحسن كثيرا من المزاج.

6-  اللجوء إلى المكملات الغذائية :
الحصول على المكملات الغذائية بوصف من الطبيب التي تحتوي على فيتامين ب6 عملا على رفع مستوى الدوبامين في الجسم من الأشياء التي ستساعد كثيرا في الحصول على وفره منه.

7-  الأدوية العلاجية لرفع مستوى الدوبامين في الدم :
من الممكن أن يعاني الشخص من بعض الأعراض بسبب قلة إنتاج الدوبامين في الجسم والتي يتم التغلب عليها من خلال الأدوية ومن بين تلك الأمراض ما يلي :

1-  نقص التركيز :
إذا كنت تعاني من نقص في التركيز فإن الطبيب سيصف لك العلاج المناسب من أجل امتصاص الدوبامين في الجسم وبالتالي يزيد من القدرة على التركيز.

2-  الاكتئاب :
التعرض إلى الاكتئاب من الأشياء التي تقلل من الدوبامين في الجسم، ولابد من إيجاد حل مع الطبيب المعالج نفسيا.

3-  الشلل الرعاش :
حيث يتعرض المرضى بذلك المرض إلى مشكلة في الدوبامين والتي تتوجب معالجتها من قبل الطبيب المعالج.

8-  التفكير في الإجراءات الكبيرة :
في حالة إن كان جول الشخص هو الحصول على السعادة فقط فمن الممكن اتباع المزيد من الإجراءات الشديدة والتي تزيد من مستوى الدوبامين في المخ، فمن الممكن العلاج بالكهرباء إذا كان العلاج الدوائي لا يستجيب له الشخص، لذا لابد من التحدث إلى الطبيب المعالج من أجل الحصول على العلاج المناسب في زيادة نسبة الدوبامين في الجسم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : كيفية زيادة هرمون الدوبامين في الجسم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، كيفية زيادة هرمون الدوبامين في الجسم .

المصدر : المرسال