الاقـُتصادي : ما هي علاقة النوم بالأجهزة الذكية؟
الاقـُتصادي : ما هي علاقة النوم بالأجهزة الذكية؟

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الاقـُتصادي : ما هي علاقة النوم بالأجهزة الذكية؟، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ما هي علاقة النوم بالأجهزة الذكية؟، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الاقـُتصادي : ما هي علاقة النوم بالأجهزة الذكية؟، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الاقـُتصادي : ما هي علاقة النوم بالأجهزة الذكية؟، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ما هي علاقة النوم بالأجهزة الذكية؟، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 06:38 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أكدت مجموعة من العلماء بقيادة باحثين من جامعة هارفارد أن الاستخدام الدائم للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية في المساء له عواقب وخيمة على صحة الإنسان.

 

وخلصت دراسة الباحثين إلى أن الأجهزة الذكية بما فيها الهواتف المحمولة تمنع إنتاج الميلاتونين، الهرمون المسؤول عن فترات النوم واليقظة. بحسب مقال نشر في مجلة "Physiological Reports".

 

وأجرى الخبراء تجربة شارك فيها رجال ونساء، دون سن الـ 28 سنة. وتوجب على المتطوعين في الدراسة قضاء خمس أمسيات أمام الأجهزة الإلكترونية و5 في قراءة مطبوعات تقليدية خلال عدة ساعات أيضا.

 

واتضح أن الذين قضوا أمسياتهم أمام الأجهزة الرقمية الذكية تأخروا في النوم، واستطاعوا أن يغفوا بعد نصف ساعة من المعتاد. كما أنهم اشتكوا من فقدان التركيز في الصباح وبنشاط غير معهود في نهاية اليوم.

 

المصدر: لايف. رو

نشكركم علي حسن متابعتانا، الاقـُتصادي : ما هي علاقة النوم بالأجهزة الذكية؟، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ما هي علاقة النوم بالأجهزة الذكية؟ .

المصدر : التيار الوطني