عــاجـل : الطب يؤكد.. "الشاى الأخضر" يحتوى على مادة لعلاج السرطان
عــاجـل : الطب يؤكد.. "الشاى الأخضر" يحتوى على مادة لعلاج السرطان

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عــاجـل : الطب يؤكد.. "الشاى الأخضر" يحتوى على مادة لعلاج السرطان، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الطب يؤكد.. "الشاى الأخضر" يحتوى على مادة لعلاج السرطان، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــاجـل : الطب يؤكد.. "الشاى الأخضر" يحتوى على مادة لعلاج السرطان، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــاجـل : الطب يؤكد.. "الشاى الأخضر" يحتوى على مادة لعلاج السرطان، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الطب يؤكد.. "الشاى الأخضر" يحتوى على مادة لعلاج السرطان، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 06:40 صباحاً ـ الأقتصادي ـ استخدم علماء جامعة سوانزي البريطانية الشاي الأخضر للحصول على جسيمات نانوية قادرة على تدمير جميع أنواع الخلايا السرطانية في الرئتين عند إضاءتها بأشعة الليزر.

 

وتحتوي أوراق الشاي على مواد نشطة بيولوجيا: بوليفينول وفيتامينات ومضادات الأكسدة، أي يمكن استخدامها في إنتاج نقاط كمومية غير سامة. ويعمل البوليفينول كعامل استقرار ويساهم في تكوين جسيمات كروية الشكل من أملاح المعادن. لذلك، مزج العلماء مستخلص الشاي مع دقائق كبريتات الكادميوم وكبريتيد الصوديوم، ثم تم تحضير المحلول من أجل الحصول على نقاط كمومية مقاسها 2-5 نانومترات.

 

واختبرت هذه الجسيمات النانوية على الخلايا السرطانية في نسيج الرئة، وتبين أنها قادرة على التوغل داخل الخلايا السرطانية والارتباط بها وتدميرها تماما، ما يؤدي إلى تقلص حجم الورم الخبيث بنسبة 80%. كما اتضح أن لهذه الجسيمات نشاطا مضادا للميكروبات، ما يعيق نموها، ويرجع هذا التأثير إلى أن النقاط الكمومية تساهم في حدوث انفجارات مؤكسدة تدمر الخلايا، ما يتسبب في التعجيل بتخليق متسارع لجذور الأكسجين.

 

ويقول سودهاغار بيتشايموثي في مقال منشور في مجلة Applied Nano Materials: "خطوتنا المقبلة ستكون توسيع التجربة. نخطط لاختبار إمكانية استخدام نقاط الكم في الحصول على (صور) الخلايا السرطانية ونأمل في فهم كيف ترتبط فيما بينها وكيفية التوغل داخلها".

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــاجـل : الطب يؤكد.. "الشاى الأخضر" يحتوى على مادة لعلاج السرطان، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الطب يؤكد.. "الشاى الأخضر" يحتوى على مادة لعلاج السرطان .

المصدر : الحكاية