أخبار : نصائح لتجنب حمو النيل.. احرصي عليها جيدا
أخبار : نصائح لتجنب حمو النيل.. احرصي عليها جيدا

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : نصائح لتجنب حمو النيل.. احرصي عليها جيدا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، نصائح لتجنب حمو النيل.. احرصي عليها جيدا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : نصائح لتجنب حمو النيل.. احرصي عليها جيدا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : نصائح لتجنب حمو النيل.. احرصي عليها جيدا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، نصائح لتجنب حمو النيل.. احرصي عليها جيدا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .


الأحد 1 يوليو 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ يقول الدكتور هاني الناظر، إنه مع دخول الصيف تتعرض جمهورية مصر العربية كل عام لارتفاع في رطوبة الجو خلال شهري يوليو وأغسطس، مشيرا إلى أن من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص هي مشكلة "حمو النيل".

وأشار "الناظر"، إلى أن الإصابة بـ"حمو النيل" تحدث بسبب زيادة إفراز العرق وامتلاء الغدد العرقية بكميات كبيرة منه نتيجة عدم تبخره بسبب الرطوبة المرتفعة مما ينتج عنه التهاب تلك الغدد فتظهر المشكلة علي الجلد في صورة حبوب حمراء صغيرة ذات رؤوس بيضاء يحيطها التهاب مؤلم واحمرار الجلد مصحوب بحرقان ورغبة شديدة في الهرش في اماكن الرقبة والصدر والظهر والذراعين والثنايا وقد يصل للجبهة.

وأكد الناظر ان الأطفال هم اكثر عرضة للإصابة بـ"حمو النيل " لذلك عليك الوقاية باتباع الآتي:

١- ارتداء الملابس القطنية الخفيفة البيضاء.

٢- الاستحمام مرتين يوميًا بمياه باردة وليس فاترة نهائيا، واستخدام صابون جلسرين، مع عدم استعمال الليفة نهائيًا.

٣- ضرورة التهوية المستمرة داخل المنزل، وينصح دائمًا بالخروج ليلا في الأماكن المفتوحة.

٤- أنصح أن نضع تحت الأطفال أثناء النوم بشكيرًا أو فوطة قطن لامتصاص العرق، وأنصح للكبار بوضع الفوطة القطن على المخدة أثناء النوم لنفس السبب.

وأوضح الناظر طريقة العلاج الطبية، وهي:

استعمال محلول الكلامينا المتوافر في الصيدليات، وذلك بعد رجه جيدًا ثم دهان الاماكن المصابة والجلد بصفة عامة ثلاث إلى 4 مرات يوميًا، وخاصة بعد الاستحمام، ويمكن تناول قرص مضاد للهستامين للكبار أو معلقة صغيرة للأطفال مساء يوميًا.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : نصائح لتجنب حمو النيل.. احرصي عليها جيدا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، نصائح لتجنب حمو النيل.. احرصي عليها جيدا .

المصدر : عرب نت