أخبـار منوعة : أنواع الأحذية المضرة للقدم
أخبـار منوعة : أنواع الأحذية المضرة للقدم

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : أنواع الأحذية المضرة للقدم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أنواع الأحذية المضرة للقدم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : أنواع الأحذية المضرة للقدم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : أنواع الأحذية المضرة للقدم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أنواع الأحذية المضرة للقدم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 01:19 مساءً ـ الأقتصادي ـ  راحة الجسم تبدأ من راحة القدمين لذلك لابد أن نبحث عن أنواع الأحذية التي تسبب الراحة للقدمين لأن هناك أنواع من الأحذية تسبب أضرار بالغة للقدمين وبالتالي تؤثر على الجسم، لذلك سوف نستعرض لكم أنواع الأحذية المضرة للقدمين.

أنواع الأحذية المضرة للقدم
هناك بعض العوامل التي تتعلق بشكل الحذاء وعوامل أخرى تتعلق بحجم الحذاء  وتؤدي إلى وجود ضرر على القدم من الحذاء ومنها المشكلات التي تتعلق بالحذاء.

1- الأحذية المفتوحة : الأحذية المفتوحة أو ما يطلق عليه السابوهات فإن هذا النوع من الأحذية مسطح ورقيق جدًا ومفتوح في نفس الوقت، هذا النوع من الأحذية يسبب الكدمات والجروح لأن قوس القدم تكون غير محمية وذلك يؤدي إلى وجود التهاب اللفافة الأخمصية ومشاكل في الركب والورك والظهر.

ويمكن استبدال هذا النوع من الأحذية عن طريق لبس الكوتشي لأنه مصمم لراحة القدمين لأن له قاعدة سميكة تجعله قادر على امتصاص الصدمات وأيضًا يعمل على حماية قوس القدم.

2- الأحذية ذات الكعب الرفيع : الأحذية ذات الكعب الرفيع من أكثر أنواع الأحذية التي تسبب ضرر على الجسم لأنها ليست عالية فقط وإنما أيضًا رفيعة مما يجعل السيدة تتمايل وتمشي مثل البهلوان الذي يمشي على سلك رفيع وهي ترتديها وبالتالي هذا يعرضها للسقوط أو التواء الكاحل.

هذا غير أن هذه الأحذية تجعل كل ثقل الجسم على القدمين مما يؤدي إلى وجود مشكلة في عدم التوازن لأن الضغط كله يكون على مقدمة القدم مما يجبر الركبة والفخذ على التقدم للأمام وهذا يسبب ألم في الظهر والساقين وقد يؤدي ذلك أيضًا إلى كسر في أصبع القدم وأورام عصبية حميدة.

كما أن هذا النوع من الأحذية يسبب ضغط كبير ولفترة طويلة على المفصل الذي يفصل بين عظام القدم ومشط الأصابع ومع مرور الوقت يؤدي إلى التهاب تلك المنطقة.

و الحل هو عدم ارتداء أحذية ذات كعب عالي لتجنب الإصابة بتلك المشاكل فكلما كان الحذاء أقل ارتفاعًا كلما كانت القدم أقرب إلى الوضع الطبيعي، أو يمكن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي ولكن المصنعة بشكل يتم توزيع حمل الجسم بشكل أفضل.

3- أحذية البالارينا المسطحة : هذا النوع من الأحذية لا يقوم بحماية القدم من الصدمات بالإضافة إلى أنه غير مبطن كما أنه تسبب التهاب اللفافة الأخمصية كما تسبب وجود مشاكل في الركبتين والورك والظهر.

ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق وضع دعامات ومقومات داخل هذا النوع من الأحذية لتأمين قوس القدم وامتصاص الصدمات عند ارتداء هذا النوع من الأحذية.

4- الحذاء ذو النعل السميك : هذا النوع من الأحذية إذا كان الفرق بين طول الكعب في منطقة الكعب أعلى من طول النعل عند منطقة الأصابع فإن ذلك يسبب ضغط كبير على مشط القدم هذا بالإضافة إلى أنه يمنعك من ثني قدمك أثناء المشي.

وحل هذه المشكلة هو أن تختار نوع حذاء موازي للأرض بقدر الإمكان حتى لا تسبب ضغط على مشط القدم.

5- الأحذية المدببة : هذه الأحذية تكون أنيقة الشكل ولكنها سوف تسبب حشر الأصابع القدم مما يسبب مشاكل عصبية مثل الكدمات والتقرحات وتورم القدم والذي قد يتسبب في ورم الأصابع بطريقة غير طبيعية.

ويمكن حل ذلك عن طريق ارتداء أحذية ذات مقدمة عريضة أو أحذية رفيعة بشرط أن لا تكون الحافة المدببة بعيدة عن أصابع القدم.

6- أحذية مصنوعة من جلد الغنم : هي مريحة جدًا ولكن يجب الانتباه أن عند تعرضها للماء مثل الأمطار أو عند لبسها بدون جوارب فإنها تكون بيئة مناسبة للفطريات وتسبب رائحة قدم كريهة كما أنها لا تناسب المشي لفترات طويلة.

7- الأحذية ذات المقاس الصغير : من أكبر الأخطاء أن ترتدي المرأة حذاء أصغر من مقاس قدمها لأن ذلك يسبب التهاب في القدمين بالإضافة إلى العديد من المشاكل.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : أنواع الأحذية المضرة للقدم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أنواع الأحذية المضرة للقدم .

المصدر : المرسال