أخبـار منوعة : ملف العناية بالشعر والبشرة للفتيات الصغيرات
أخبـار منوعة : ملف العناية بالشعر والبشرة للفتيات الصغيرات

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : ملف العناية بالشعر والبشرة للفتيات الصغيرات، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ملف العناية بالشعر والبشرة للفتيات الصغيرات، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : ملف العناية بالشعر والبشرة للفتيات الصغيرات، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : ملف العناية بالشعر والبشرة للفتيات الصغيرات، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ملف العناية بالشعر والبشرة للفتيات الصغيرات، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 01:28 مساءً ـ الأقتصادي ـ أن البنات الصغيرات تتطلب عناية خاصة من الأم من حيث الاهتمام ببشرتهم والاهتمام بشعرهن لأن بشرة الفتيات الصغيرات تتميز بالحساسية ولها متطلبات عناية خاصة لذلك سوف نقدم لكم ملف العناية بالشعر والبشرة للفتيات الصغيرات.

الشعر المجعد
يمثل الشعر المجعد مشكلة كبيرة يصعب على الفتيات وعلى الأم حلها لأنه يكون صعب في التسريح وخاصة في الرطوبة العالية مما يجعل مظهره غير أنيق وغير متناسق.

ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق وضع المرطب الخاص أو المطري الخاص بالشعر المجعد أثناء الاستحمام أو بمجرد الانتهاء من الاستحمام، كما يجب استخدام حمامات الكريم التي تعمل على تنعيم الشعر.

كما يمكن استخدام فرشاة الشعر ذات الشعيرات الرفيعة أو استخدام خلطات الزيوت الطبيعية لتحسين نوعية الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس بها أو استخدام فيتامين E بصفة خاصة مرة كل أسبوع.

الشعر الدهني
الشعر الدهني هو الشعر الذي يبدو رطب طوال الوقت وهذا الشعر يتطلب غسله بشكل مستمر للتخلص من الزيوت الزائدة فيه ولذلك حل هذه المشكلة يكمن في غسل ذلك الشعر كل يوم للتخلص من الزيوت الزائدة فيه ولكن يجب أن يتم غسله عن طريق شامبو خفيف وعدم تسريح الشعر كثيرًا لأن الفرشاة سوف تحفز جلد الرأس على انتاج المزيد من الزيوت.

البثور المفاجئة
تعتبر مشكلة البثور أو الحبوب من المشاكل التي تواجه الكثير من الفتيات فيجب أولًا عدم التلاعب في هذه الحبوب نهائيًا حتى لا يؤدي ذلك إلى انتشارها.

كما يجب غسل بشرة الفتاة عدة مرات في اليوم عن طريق منظف متخصص ودهن منطقة الحبوب بالكريمات التي تحتوي على حمض الصفصاف.

ولا يجب وضع الكريمات التقليدية على البشرة لأنها تؤدي إلى أغلاق المسامات وبالتالي ظهور المزيد من الحبوب.

إزالة الشعر
من المشاكل التي تتعرض لها الفتيات هي وجود الشعر على الجسم كله وتبدأ الأم والفتاة في البحث عن طرق للتخلص من الشعر الزائد للفتاة.

كل ما على الأم أن تشرح لأبنتها أنه يجب تجنب إزالة الشعر الزائد عن طريق شفرة الحلاقة لأن ذلك سوف يجعل البشرة تتهيج كما يؤدي ذلك إلى وجود شعر تحت الجلد.

يمكن أن تساعد الأم ابنتها في إزالة الشعر عن طريق الحلاوة أو الشمع كما يمكن للأم تعليم ابنتها كيف تستخدم هذه الوسائل للاعتناء بنفسها في المرات القادمة.

النمش على الوجه
بقع النمش التي تنتشر على وجه الفتاة من المشكلات التي تسبب ضيق للفتاة ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق وضع كريمات الشمس الواقية من أشعة الشمس التي تزيد من وجود النمش على الوجه وكذلك ارتداء القبعات والنظارات، ويجب أخبارها أنه مع تقدم العمر فإن النمش يزول بشكل تدريجي.

كما يمكن استخدام كريمات الوجه الخافية للعيوب أو التي تحتوي على فيتامين سي كما يمكن أقناع الفتاة أن النمش يزيد من جمال الفتاة.

قشرة الرأس
قشرة الرأس من المشاكل التي تصيب الكبار والصغار على السواء وحل هذه المشكلة ليس صعب وهو غسل الشعر بشامبو ضد القشرة للتخلص من تلك المشكلة.

تشقق الشفاه
قد تتعرض بعض الفتيات إلى تشقق الشفاه وأحيانًا يؤدي إلى النزف ويمكن حل تلك المشكلة عن طريق استخدام مرطب للشفاه أو شرب المياه بكثرة للحفاظ على رطوبة الجسم.

الحاجب الممتد
بعض الفتيات ينمو حاجبيها بحيث يتصلا ببعض مما يجعلهما حاجب واحد طويل ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق إزالة الشعر الزائد بين الحاجبين عن طريق الملقط.

التعرق
يعتبر التعرق أحد المشاكل التي تواجه الفتيات في مراحل مبكرة ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق وضع مزيلات التعرق ولكن بشرط أن لا تكون من الأنواع التي تسد المسام.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : ملف العناية بالشعر والبشرة للفتيات الصغيرات، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ملف العناية بالشعر والبشرة للفتيات الصغيرات .

المصدر : المرسال