أخبار : أدوية محظور تناولها مع الشاي والقهوة
أخبار : أدوية محظور تناولها مع الشاي والقهوة

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : أدوية محظور تناولها مع الشاي والقهوة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أدوية محظور تناولها مع الشاي والقهوة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : أدوية محظور تناولها مع الشاي والقهوة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : أدوية محظور تناولها مع الشاي والقهوة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أدوية محظور تناولها مع الشاي والقهوة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .


السبت 1 سبتمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ دائما نسمع عن تأثير بعض الأطعمة والمشروبات على فاعلية بعض الأدوية، لكن دون الوقوف على حقيقة الأمر.

ويؤكد الدكتور سامح السماحي أخصائي التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية العربية للتغذية، أنه بالفعل هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب عدم تناولها مع بعض الأدوية، كالشاي والقهوة.

يضيف أن كل من الشاي والقهوة يحتويان على المادة المنشطة (الكافيين)، وتناول كميات كبيرة منها يؤدي إلى الأرق والعصبية الشديدة واضطرابات في القلب.

وتناول أي مستحضر للكافيين مع مضاد حيوي من مجموعة "الكينولون"، أو الدواء المعالج للقرحة، فهذا يساعد على زيادة الأثر المنشط للكافيين المؤدي إلى الأرق.

ويوضح دكتور سامح، أن تناول مستحضرات الكافيين مع أحد الأدوية المهدئة (الفاليوم)؛ يؤدي إلى تقليل فاعليته.

كما أن تناول الشاي مع دواء يحتوي على "الحديد"، والذي يستخدم لعلاج حالات فقر الدم، يؤدي إلى تقليل امتصاص عنصر الحديد من الجهاز الهضمي إلى الدم وبذلك يقل تأثير الدواء.

وينصح دكتور سامح الجميع بشكل عام، ومرضى فقر الدم بشكل خاص، بعدم تناول الشاي والقهوة بعد تناول الدواء، أو بعد تناول الوجبة الغذائية التي تحتوى على الحديد، إلا بعد مرور على الأقل ساعتين.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : أدوية محظور تناولها مع الشاي والقهوة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أدوية محظور تناولها مع الشاي والقهوة .

المصدر : عرب نت