أخبار : علامات الإصابة بسرطان المعدة والمرئ
أخبار : علامات الإصابة بسرطان المعدة والمرئ

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : علامات الإصابة بسرطان المعدة والمرئ، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، علامات الإصابة بسرطان المعدة والمرئ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : علامات الإصابة بسرطان المعدة والمرئ، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : علامات الإصابة بسرطان المعدة والمرئ، لنقوم بعرضها علي موقعنا، علامات الإصابة بسرطان المعدة والمرئ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .


الاثنين 3 سبتمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ نشر المعهد القومي للأورام، مجموعة من المسجات التي من شانها توعية المرضي ، بضرورة الكشف المبكر عن كافة أنواع السرطان، وأسلوب الغذاء السليم .

وكان من بين تلك النشرات ، التوعية بسرطان المعدة والمريء ، والأعراض الخاصة بهما ، مع التعريف الكامل بالتعامل مع الأعراض التي تظهر علي الشخص المصاب.

وفي البداية تم تعريف المريء ، إذ هو عبارة عن أنبوب يصل بين الحلق والمعدة، ويتكون من عضلات و غدد تفرز سائل مخاطي، يساعد على دفع الطعام الي المعدة وتسهيل عملية الهضم، ويبلغ طول المريء حوالي 25 سم .

ومن ابرز الأعراض التي تم ذكرها « ألم في البطن- حرقة في المعدة- إحساس بالشبع- إنتفاخ حتي بعد الوجبات الخفيفة - غثيان- تقيؤ- فقدان للشهية وفقد للوزن- الشعور بالتعب والضعف- الإمساك أو الإسهال ودم مع البراز والقيء ».

وذكرت الرسالة التوعوية ، أن اكثر أعراض سرطان المريء «صعوبة في البلع

وشدد الرسالة التوعوية ، علي ان وجود تالك الأعراض لايعني إصابة الشخص بسرطان المعدة والمريء ، وحال تكرر أي من تلك الأعراض واستمرارها أكثر من اسبوعين يتم استشارة الطبيب علي الفور .

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : علامات الإصابة بسرطان المعدة والمرئ، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، علامات الإصابة بسرطان المعدة والمرئ .

المصدر : عرب نت