أخبار : أبرزها "الرياضة والكلمات المتقاطعة".. 7 خطوات لتنشيط ذاكرة التخزين
أخبار : أبرزها "الرياضة والكلمات المتقاطعة".. 7 خطوات لتنشيط ذاكرة التخزين

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : أبرزها "الرياضة والكلمات المتقاطعة".. 7 خطوات لتنشيط ذاكرة التخزين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أبرزها "الرياضة والكلمات المتقاطعة".. 7 خطوات لتنشيط ذاكرة التخزين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : أبرزها "الرياضة والكلمات المتقاطعة".. 7 خطوات لتنشيط ذاكرة التخزين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : أبرزها "الرياضة والكلمات المتقاطعة".. 7 خطوات لتنشيط ذاكرة التخزين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أبرزها "الرياضة والكلمات المتقاطعة".. 7 خطوات لتنشيط ذاكرة التخزين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .


السبت 2 يونيو 2018 06:27 صباحاً ـ الأقتصادي ـ يحتاج الكثير من الأشخاص إلى بعض النصائح والخطوات التى تساعد فى تنشيط ذاكرة التخزين، والتخلص من مشكلة نسيان الأرقام والأسماء وبعض الأحداث، ولم تعد هذه المشكلة مرتبطة بفئة عمرية محددة، حيث أن الصغار والكبار يعانون من نسيان الكثير من الأمور المهمة.

وأظهر موقع "healthy builderz"، عن بعض الخطوات المهمة التى يجب القيام بها إذا كنت ترغب في تحسين ذاكرتك وسوف تجد أنه من السهل الاحتفاظ بالذكريات وتخزين المعلومات والوصول إليها متى أردت.

-التكرار
من الطبيعي أن تنسى اسم شخص ما خاصة عند تقديمه لك للمرة الأولى، فنحتاج إلى بذل بعض الجهد في تذكر الأسم في المرة المقبلة والتي تلتقي فيها بشخص جديد، لذا حاول استخدام اسمه في المحادثة عدة مرات وستجد أن دماغك قد قامت بالفعل بتخزين اسمه.

-القراءة
المواظبة على القراءة تساعدك فى تخزين وتدوين الملاحظات التى تريد استرجاعها فى وقت لاحق، فهى مفيدة بالأخص للطلاب أثناء فترة الإمتحانات للقدرة على تذكر المعلومات التى تم تخزينها فى المخ.

-تكوين صداقات وعلاقات
تأثرت الصداقات والعلاقات بعد انتشار وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعى، فالمعظم يعتمد عليها حاليا للتواصل مع أصدقائه، ولكن ينصح بتخطى هذه المواقع والخروج وتناول القهوة مع الأصدقاء والمعارف.

-الكتابة
تدوين المعلومات يساعد فى تحسين قدرة عقلك على الحفظ، وستجد أنه كلما زادت كتابة الأشياء، أصبح من الأسهل تذكرها.

-ممارسة الرياضة
يعتقد البعض أن ممارسة التمارين الرياضية يساعد فى فقدان الوزن الزائد فقط، ولكن لا يعلم العديد منا مدى أهمية الرياضة فى تخزين المعلومات، فعندما تحافظ على ممارسة التمارين ستجد أنه من الأسهل الوصول إلى الذكريات على المدى الطويل.

-حل الكلمات المتقاطعة
أفضل طريقة لتحسين ذاكرتك هى اختبارها من وقت لآخر عن طريق حل الكلمات المتقاطعة، والألغاز، وما شابه.

-الحصول على قسط من النوم
النوم لمدة 8 ساعات يساعدك على دمج الذكريات التي سيتم تخزينها في عقلك لفترة طويلة.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : أبرزها "الرياضة والكلمات المتقاطعة".. 7 خطوات لتنشيط ذاكرة التخزين، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أبرزها "الرياضة والكلمات المتقاطعة".. 7 خطوات لتنشيط ذاكرة التخزين .

المصدر : عرب نت