أخبار : 5 أصناف من الخضراوات والفاكهة لخفض الكوليسترول وضغط الدم
أخبار : 5 أصناف من الخضراوات والفاكهة لخفض الكوليسترول وضغط الدم

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : 5 أصناف من الخضراوات والفاكهة لخفض الكوليسترول وضغط الدم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 5 أصناف من الخضراوات والفاكهة لخفض الكوليسترول وضغط الدم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : 5 أصناف من الخضراوات والفاكهة لخفض الكوليسترول وضغط الدم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : 5 أصناف من الخضراوات والفاكهة لخفض الكوليسترول وضغط الدم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 5 أصناف من الخضراوات والفاكهة لخفض الكوليسترول وضغط الدم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .


الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ من أكثر المشكلات الشائعة، وبشكل خاص مع التقدم في العمر، هي ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وكذلك ضغط الدم المرتفع، وما يزيد من خطورة تلك المشكلات الصحية، ما يتبعها من مضاعفات خطيرة، كالجلطات الدماغية والقلبية.

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن مواجهة تلك المشكلات الصحية، من خلال تناول بعض الخضراوات والفواكه الطازجة، والتي يمكنها أن تخفض الكوليسترول السيئ بالجسم، وكذلك ضغط الدم المرتفع، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

البصل
من مركبات الكبريت، التي تساعد على خفض الكولسترول في الدم، وكذلك ضغط الدم المرتفع.

الطماطم
هذا النوع من الخضراوات غنية بمادة الليكوبين، وهي مضادة للأكسدة، كما أنها تحتوي على فيتامين C، والألياف التي تساعد على خفض ضغط الدم.

البطاطا
تمدك بالطاقة، وتحتوي أيضا على مضادات الأكسدة.

الرمان
تحتوي فاكهة الرمان على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في الحد من ارتفاع الكولسترول في الدم.

البرتقال
هذه الفاكهة غنية بالعديد من الفيتامينات والأملاح، مثل فيتامين C والبوتاسيوم وحامض الفوليك، وتساعد هذه المجموعة في إمدادك بالطاقة، كذلك خفض مستويات هرمون التوتر، إلى جانب أنها تحتوي أيضا على الألياف الغذائية القابلة للذوبان، التي تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : 5 أصناف من الخضراوات والفاكهة لخفض الكوليسترول وضغط الدم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 5 أصناف من الخضراوات والفاكهة لخفض الكوليسترول وضغط الدم .

المصدر : عرب نت