أخبار : لهذه الأسباب .. 5 عادات احذرها قبل النوم
أخبار : لهذه الأسباب .. 5 عادات احذرها قبل النوم

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : لهذه الأسباب .. 5 عادات احذرها قبل النوم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، لهذه الأسباب .. 5 عادات احذرها قبل النوم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : لهذه الأسباب .. 5 عادات احذرها قبل النوم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : لهذه الأسباب .. 5 عادات احذرها قبل النوم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، لهذه الأسباب .. 5 عادات احذرها قبل النوم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .


الجمعة 2 نوفمبر 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ هناك بعض من الممارسات والعادات اليومية الخاطئة التي يقوم بها بعض الأشخاص بشكل لا إرادي خاصة في فترة ما قبل النوم ليلًا وتساهم بشكل كبير في زيادة مفرطة في الوزن، لذلك قدم الدكتور أحمد صبري استشاري السمنة والتغذية العلاجية، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تطبيق فيس بوك" بعض العادات السيئة قبل النوم والتي تسبب زيادة الوزن.

1- تناول الطعام أمام التليفزيون:
يعتبر تناول الطعام ليلًا أثناء مشاهدة التليفزيون من أكثر العادات السيئة التي قد يتبعها بعض الناس، حيث يجعلك التليفزيون تشعرين بالجوع وتأكلين كميات أكبر من المعتاد لذا احرصي على تناول وجباتكِ بعيدًا عن التليفزيون.

2- الذهاب للنوم بعد تناول وجبة العشاء مباشرة:
تناول الطعام ثم الذهاب للنوم مباشرة يؤدي إلى مشكلات في الجهاز الهضمي ويؤثر على عملية الأيض فيساعد على تحويل السعرات الحرارية التي تناولتها في أثناء الوجبة إلى دهون في الجسم.

3- تناول المقليات في وجبة العشاء:
تناول المقليات أحد الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى زيادة الوزن خاصة إذا تناولتِيها في المساء إذ تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي لا يستطيع الجسم حرقها أثناء النوم فيخزنها في الجسم على هيئة دهون.

4- السهر لوقت متأخر من الليل:
السهر يساعد على زيادة هرمون (الكورتيزول) المسؤول عن الشعور بالتوتر وتؤدي زيادة هذا الهرمون إلى بطء عملية التمثيل الغذائي (الأيض) وبالتالي يزداد وزنكِ بسرعة كبيرة.

5- تناول الحلويات قبل النوم:
تحتوي الحلويات على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تحتاج لوقت طويل لحرقها، من ثم فإن تناولكِ للحلويات ليلًا يعمل على زيادة وزنكِ بسرعة كبيرة فيمكنكِ استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : لهذه الأسباب .. 5 عادات احذرها قبل النوم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، لهذه الأسباب .. 5 عادات احذرها قبل النوم .

المصدر : عرب نت