القتل قصاصاً لمواطن بأبها أقدم على قتل آخر
القتل قصاصاً لمواطن بأبها أقدم على قتل آخر

نفّذت وزارة الداخلية اليوم بمدينة أبها بمنطقة عسير، حكم القتل قصاصاً في المواطن أحمد بن موسى بن محمد عسيري إثر قامه بقتل مواطن آخر وذلك بطعنه بسكين.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: أقدم أحمد بن موسى بن محمد عسيري - سعودي الجنسية - على قتل قاسم بن حسن بن محمد الناشري - سعودي الجنسية -، وذلك بطعنه بسكين مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القصار من ورثة القتيل ورشدهم واتفاقهم مع بقية الورثة على طلب القصاص من الجاني، وأيد الحكم من مرجعه ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ وتكليف القصار من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني، وأيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني أحمد بن موسى بن محمد عسيري - سعودي الجنسية - اليوم الثلاثاء 24 / 10 / 1438 هـ بمدينة أبها بمنطقة عسير.

المصدر : الجزيرة اونلاين