"الشورى" يطالب النيابة العامة بسرعة استكمال إجراءات مباشرة دوائر الادعاء لعملها
"الشورى" يطالب النيابة العامة بسرعة استكمال إجراءات مباشرة دوائر الادعاء لعملها

وافق مجلس الشورى، اليوم، على عدد من التعديلات على مشروع نظام الوقاية من (الإيدز) الذي يهدف إلى المحافظة على حقوق المصابين وضمان حقهم في التعليم والعمل.

وأوضح وزير الدولة لشؤون مجلس الشورى، في أثناء حضوره الجلسة، وجهة نظر الحكومة تجاه التباين بشأن مواد نظام الوقاية من الإيدز بين الحكومة و"الشورى".

وكان المجلس قد ناقش في جلسته العادية السابعة والأربعين برئاسة نائب رئيس المجلس اليوم، عدداً من التعديلات على مشروع نظام الوقاية من متلازمة العوز المناعي المكتسب (الإيدز) عملاً بالمادة (١٧) من نظام مجلس الشورى.

وطالب المجلس، اليوم، النيابة العامة بسرعة استكمال الإجراءات في مباشرة دوائر التحقيق أو دوائر الادعاء التي لم تباشر عملها حتى الآن، كما طالب باعتماد الدوائر المطلوبة لاستكمال دورها في منظومة الأمن والعدالة.

وفي مستهل جلسته، وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين ديوان المظالم في المملكة، وديوان المظالم والحسبة في جمهورية السودان في مجال القضاء الإداري، وعلى مشروع مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة، ووزارة الشؤون الدينية في جمهورية إندونيسيا، وعلى مشروع اتفاقية للتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفنية والرياضة والشباب بين حكومتَي المملكة وتنزانيا، وعلى مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة، ووزارة خارجية جمهورية بنجلاديش الشعبية.

المصدر : سبق