مكة المكرمة.. "كافل" تختتم مائدتها الرمضانية السنوية لـ500 يتيم
مكة المكرمة.. "كافل" تختتم مائدتها الرمضانية السنوية لـ500 يتيم

انتهت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، حفل إفطارها السنوي لـ500 يتيم ممن ترعاهم وتقدم خدماتها التعليمية والتدريبية وكذلك معوناتها المالية لهم.

حضر الحفل رئيس مجلس إدارة المؤسسة عبدالله بن داود الفايز، ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقات، والأمين العام للمؤسسة الشيخ عبدالعزيز الفايز، ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء فهد العصيمي، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية بمكة المكرمة، بمركز كافل الاجتماعي بضاحية الحسينية.

بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقيت قصيدة شعرية من قبل مجموعة من الأيتام؛ للتعبير عما بداخلهم من مشاعر حبهم وولائهم للوطن، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مؤسسة كافل، بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مسرحياً بمبادرات فريق كافل التطوعي لموسم رمضان 1439هـ والمتمثلة في مبادرة "أسورة تواصل"، ومبادرة "عون"، ومبادرة "أرحنا بها"، بالإضافة إلى مبادرة "خدمة المعتمرين باللغة الإنجليزية".

وكرم رئيس مجلس إدارة مؤسسة كافل، عبدالله بن داود الفايز، الطالب عبدالعزيز عسيري بمناسبة حفظه للقرآن الكريم كاملاً، والأبناء المتفوقين دراسياً خلال العام الدراسي 1438/ 1439هـ.

وبهذه المناسبة أشار "الفايز" أن موسسة كافل تحتضن نحو 5 آلاف يتيم و1200 أرملة تخدمهم في كل المناشط التربوية والاجتماعية وتقدم لهم برامج تثقيفية، لافتاً إلى أن مؤسسة كافل تؤهل مستفيديها بالبرامج التدريبية بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل، والتفاوض مع الجهات التي لديها الرغبة في توظيف الأبناء والأسر الذين ترعاهم كافل.

وأكد أن مؤسسة كافل تحرص على رعاية مستفيديها تربوياً واجتماعياً، واتخذت شعار "مع اليتيم حتى يستغني"، والمراد من ذلك ليس استغناءً مالياً، بل متكاملاً لبناء شخصيته البدنية والروحية والعلمية والاجتماعية والتثقيفية، مثمناً الدعم الذي تحظى به كافل من الحكومة الرشيدة -أيدها الله- مما ساهم في رسم البسمة على وجوه أيتام بلد الله الحرام.

المصدر : سبق