أمير القصيم: الأوامر الملكية لامست حاجات أساسية للمواطن
أمير القصيم: الأوامر الملكية لامست حاجات أساسية للمواطن

قال الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم إن ما صدر من أوامر ملكية كريمة جاء ملامساً لحاجة البلاد لهذه النقلة النوعية في أنظمتها وقوانينها التي تصب في خدمة ورفاهية المواطن السعودي، في جميع مناحي الحياة.

وأوضح الأمير فيصل بن مشعل: "إن الأمر الملكي الكريم بإنشاء هيئة ملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة يأتي تأكيداً على رعاية الدولة وخادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز يحفظه الله شخصياً لكل ما يتصل بخدمة الحرمين والمشاعر المقدسة وخدمة الحاج والمعتمر".

وقال الأمير فيصل بن مشعل: "إنشاء وزارة للثقافة جاء ليواكب النقلة النوعية في مؤسساتنا الثقافية وكذلك متناغماً مع نمط الحياة الثقافية التي يعيشها المواطن السعودي في هذه المرحلة الهامة ، مما استوجب منح هذا القطاع الهام والمؤثر المزيد من الرعاية".

وحول ما صدر بإنشاء المحميات الملكية قال: "الأمر الملكي بإنشاء المحميات الملكية جاء في الوقت المناسب حيث أن بلادنا بدأت تعاني من التصحر نتيجة فقدانها الغطاء النباتي والاحتطاب الجائر وهذا له أثره البالغ بيئياً".

وأردف: "هذه المحميات ستساهم بإذن لله في التوازن البيئي الذي سينعكس بشكل مباشر على بيئتنا مما يحقق للمواطن مناطق جاذبة لسياحته البرية المميزة".

وهنأ الامراء والوزراء الذين نالوا الثقة الملكية سائلاً الله لهم العون وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ويوفقهما لما فيه خير الوطن والمواطن .

المصدر : سبق