المطلوب رقم 16 للتحالف.. السيرة السوداء للهالك "الغماري" رئيس أركان الحوثية
المطلوب رقم 16 للتحالف.. السيرة السوداء للهالك "الغماري" رئيس أركان الحوثية

قُتل محمد الغماري المعيّن رئيساً لهيئة الأركان من قبل مليشيا الحوثي الإيرانية، في غارة لتحالف دعم الشرعية في اليمن قبل عدة أيام في موقع قرب مدينة الحديدة، حينما كان يحاول إعادة ترتيب جبهة الحديدة بعدما انهارت وفقًا للمعلومات .

وفي التفاصيل، كان الغماري هو المطلوب رقم 16 في قائمة التحالف العربي، وله تاريخ في الإجرام عبر دوره في المليشيا، واسمه بالكامل محمد عبدالكريم الغماري، ويعتبر الهالك من عزلة ضاعن التابعة لمديرية وشحة في محافظة حجة.

وكان "الغماري" يعمل قبل مصرعه رئيساً لهيئة الأركان للحوثيين، خلفاً للواء حسين خيران، ودرس في معهد حسين بدرالدين في عام ٢٠٠٣م وكان من القيادات الميدانية العسكرية للحوثيين الذين وقفوا إلى جانب عبدالملك الحوثي في الحرب الثانية والثالثة عندما كان عبدالملك الحوثي هارباً ومتخفياً في منطقة نقعة بصعدة بداية تولى عبدالملك زعامة وقيادة الحوثيين.

وعمل الغماري سابقاً كمشرف حوثي في حجة وقيادي ميداني في الحديدة وتولى أيضاً المسئول الأمني في صنعاء، ويعتبر من القيادات العقائدية في حركة الحوثيين الانقلابية.

وأشارت المعلومات أنه سافر في ٢٠١٢م إلى لبنان الضاحية الجنوبية وتلقى عدة دورات في حزب الله عقائدية وأمنية وعسكرية وهو المطلوب رقم 16 لقوات التحالف من قائمة الأربعين .

المصدر : سبق