أمير القصيم يناقش مع مدير المرور استعدادات المنطقة لقيادة المرأة
أمير القصيم يناقش مع مدير المرور استعدادات المنطقة لقيادة المرأة

استقبل أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، في مكتبه بمقر الإمارة، بمدينة بريدة، اليوم، مدير إدارة مرور المنطقة، العميد عبدالله بن ناصر المحترش، ومساعده، العقيد عارف الحسون.

جاء ذلك للسلام عليه، وتقديم عرض تفصيلي عن استعدادات مرور المنطقة بتطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية، وإصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حدٍ سواء، واستعدادات إدارة المرور بالمنطقة لقيادة المرأة.

حضر اللقاء وكيل الإمارة للشؤون الأمنية إبراهيم الهذلي.

ورحب أمير القصيم، في مستهل كلمته به وبمرافقيه، منوهًا بجهود رجال الأمن بشكل عام ومنسوبي المرور بشكل خاص، مشيدًا بخططهم التي تعمل لحفظ أمن وسلامة أرواح أبناء الوطن والمقيمين فيه، داعيًا في الوقت ذاته أن يكونوا على قدر الثقة التي منحهم إياها خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ، من خلال تطبيق اللوائح والتعليمات لنظام المرور للمساهمة في تقليل الحوادث ومسبباتها.

وأكد أهمية التطوير المستمر في أنظمة وتعليمات المرور، والتثقيف لشرائح المجتمع كافة، ونشر الثقافة المرورية لدى الجميع، خصوصًا في المناسبات والمجمعات التجارية.

وشدد على أهمية الوضوح والشفافية في التعليمات واللوائح والأنظمة حتى يتسنى للجميع معرفتها والامتثال لها في عدة مجالات، ومنها استخراج رخص القيادة للذكور والإناث.

من جانبه، شكر مدير إدارة المرور بالمنطقة، أمير القصيم، على هذا اللقاء، مؤكدًا أنه سيعكس مدى الاهتمام من قبله، كاشفًا عن أهمية هذا اللقاء للاستفادة من توجيهاته في ذلك الخصوص.

واستعرض العميد المحترش، بشكل تفصيلي استعدادات إدارة المرور بتطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية، وآلية وشروط إصدار رخص القيادة للذكور والإناث، مشيرًا إلى أن المرور يعمل على رفع مستوى تأهيل قائد المركبة من خلال إلزام من يريد استخراج رخصة القيادة بدراسة 30 ساعة لمن يجيد القيادة و90 ساعة لمن لا يجيد القيادة.

وقال مدير المرور: إنه منذ صدور القرار السامي بتطبيق لائحة المرور الجديدة، بما فيه القرار القاضي بإصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء، وهم يعملون على تطبيق هذه القرارات.

وكان المقام السامي، أمر في محرم من عام 1439هـ، باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات "الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية"، لدراسة الترتيبات اللازمة.

وأعلن المرور عن ميزة مهمة ستتاح أمام السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة إذا انطبقت عليهن الشروط، حيث سيتم منح المرأة التي تمتلك رخصة قيادة من أي دول معترف بها سوف يتم استخراج رخصة سعودية لها على الفور.

المصدر : سبق