أمانة الرياض تزيل 10 آلاف موقع ملوِّث بصرياً من مداخل العاصمة
أمانة الرياض تزيل 10 آلاف موقع ملوِّث بصرياً من مداخل العاصمة

تمكّنت أمانة منطقة الرياض من تنظيف أكثر من 10 آلاف موقع بمداخل العاصمة الأربعة، ولا تزال الحملات مستمرة إلى حين استكمال إزالة جميع العناصر الملوِّثة، بما ينسجم مع توجهات الأمانة ومستهدفاتها لتحسين المشهد الحضري خلال عام 2018م.

ويأتي ذلك في إطار حملات الأمانة المكثفة لإزالة مظاهر التلوث البصري عن مداخل مدينة الرياض، حيث أسفرت الحملات عن إزالة 3411 من المخيمات المخالفة، و3094 غرفة جاهزة مخالفة للأنظمة، و1734 من أحواش المواشي غير النظامية، و388 مسلخاً عشوائياً، و359 مكتب عقار مخالفاً، كما حجزت مئات المركبات المهملة والتالفة والمعدات الثقيلة المخالفة، وردمت العديد من المستنقعات، وأعادت تهيئة وتنظيف الأراضي الفضاء المحيطة بمداخل المدينة.

وأكدت الأمانة أن إزالة مظاهر التلوث البصري تعد من أولويّاتها؛ حفاظاً على جماليّة مدينة الرياض، وسعياً للارتقاء بجودة البيئة، وما تتضمّنه من عناصر تنوّع لها قيمتها في تحسين جودة الحياة، إلى جانب الاهتمام بكل ما يحقق سلامة السكّان وراحتهم.

وأشارت إلى أن الأنظمة والقوانين لا تتهاون إطلاقاً مع المخالفين والعابثين بالمشهد الحضاري لمدينة الرياض، وأنها أبلغت غير الملتزمين بالأنظمة بضرورة المسارعة إلى معالجة السلوكيّات غير الحضارية لتفادي أي عقوبات محتملة مقابل تجاوزاتهم.

المصدر : سبق