"سياحة نجران" تعلن جاهزية المواقع الأثرية لاستقبال زوارها في العيد
"سياحة نجران" تعلن جاهزية المواقع الأثرية لاستقبال زوارها في العيد

قال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح إن المواقع الأثرية والتاريخية تفتح أبوابها للزوار خلال إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439، والتي من أبرزها موقع الأخدود الأثري وقصر الإمارة التاريخي، وبقية المواقع الأثرية والتاريخية السياحية الأخرى.

وأشار "آل مريح" إلى أنه تم تكليف عدد من الموظفين المؤهلين للعمل خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك؛ لاستقبال الزوار، وتقديم الشرح والإيضاح عن تلك الأماكن الأثرية والتاريخية، ومدى مكانتها وأهميتها من حيث الآثار والتاريخ وحضارة الشعوب، حيث سيكون العمل على فترتين صباحية ومسائية.

وتابع: تبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً، والفترة المسائية من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة السادسة مساءً، في موقع الأخدود الأثري والقصر التاريخي بحي أبا السعود.

وقال "آل مريح" إن المنطقة تحتضن مواقع تاريخية وأثرية عديدة، مما جعلها مقصداً ووجهة سياحية مميزة لكثير من الزوار والوفود الرسمية؛ للاطلاع على تاريخ وآثار هذه المنطقة العريقة، والتجول على أبرز المواقع الأثرية والتاريخية.

وقال أن هذه الجهود تأتي بتوجيه ومتابعة من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومن أمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية ونائبه.

وحث "آل مريح" الزوار بالتواصل مع الموظفين العاملين بفرع الهيئة بالمنطقة خلال الإجازة عند ملاحظة أي مخالفات سياحية لتقديم الحلول والمساعدة فيما يتعلق بهذا الخصوص.

ويتابع: فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بنجران ينفذ المهرجانات والفعاليات والبرامج والأنشطة المقامة في المنطقة خلال إجازة العيد والصيف، كما يتابع مشاركات الحرفيين والحرفيات في تلك المهرجانات ودعمها وتفعيلها.

المصدر : سبق