أخبـارعاجلة : 120 شاباً وفتاة ينظمون حشود "مسك جدة التاريخية"
أخبـارعاجلة : 120 شاباً وفتاة ينظمون حشود "مسك جدة التاريخية"

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : 120 شاباً وفتاة ينظمون حشود "مسك جدة التاريخية"، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 120 شاباً وفتاة ينظمون حشود "مسك جدة التاريخية"، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : 120 شاباً وفتاة ينظمون حشود "مسك جدة التاريخية"، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : 120 شاباً وفتاة ينظمون حشود "مسك جدة التاريخية"، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 120 شاباً وفتاة ينظمون حشود "مسك جدة التاريخية"، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 11:14 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أكثر ما يلفت انتباه الزائرين لفعاليات "مسك جدة التاريخية" التي أطلقها مركز مبادرات مسك التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، منظر الشباب والفتيات الذين اصطفوا بزي وطني موحد عند واجهة مدخل الفعاليات، ويحملون في أيديهم خرائط وأساور، تسهل على الزائرين التنقل في المسار، والاستمتاع بالعروض التراثية والترفيهية.
الجمل الترحيبية والابتسامة في وجوههم لا تفارقهم أبداً، وأعمار المتطوعين من الشباب والفتيات لا تتجاوز في حدها الأقصى الـ 25 ربيعاً، ويجتهدون في أداء أعمالهم، كلٌ حسب المهمة الملقاة على عاتقه في توجيه وتنظيم الزوار داخل الفعاليات، من خلال التوعية والتعامل مع الأفراد والعائلات.
والملفت أن أغلب المتطوعين والمتطوعات يحملون شهادات جامعية، وفضلوا استثمار أوقات فراغهم خلال الشهر الكريم في خدمة زوار المنطقة التاريخية، كما أن أحد أهداف "مسك جدة التاريخية"، توظيف مجموعة كبيرة من الشباب والشابات السعوديين أثناء إقامة الفعاليات، وإتاحة الفرصة لهم لاستثمار أوقاتهم، وهو ما انعكس على مستوى الانضباط وحُسن التعامل مع الزوار، الذي يمثل أحد الملامح الرئيسية في المنطقة التاريخية بجدة.
وشاركت بعض الفتيات المتطوعات مع الجهات العارضة داخل مناطق الفعاليات، وقمن بتعريف الزوار بالأركان، ومنهن من انتشر داخل الأروقة لتوزيع منشورات المعارض، أو في معارض الرسم، والمجسمات، والأعمال الفنية واليدوية، في المقابل توزع المتطوعون الشباب في مناطق عدة، يحملون على محياهم الابتسامة والكلمة الطيبة، متجاوزين الضغوط التي قد يواجهونها من مهام العمل المختلفة.
وقال شاب من المتطوعين إن مهمته تتركز عند مدخل أحد الأزقة ومشاركته في التنظيم جاءت لهدف إظهار الصورة الحقيقة لجدة القديمة، كما أنه ملم بمعرفة مداخل ومخارج المنطقة، الأمر الذي ساعده على أداء مهمته باقتدار.
وتلقى المتطوعون جميعاً دورات تأهيلية متخصصة في الإنقاذ والدفاع المدني وإدارة الحشود، والتعامل مع الجمهور، وتحمل الضغوط على أيدي متخصصين في تنظيم الفعاليات الجماهيرية الكبيرة.
وأبدى جميع المتطوعين من الشباب والفتيات سعادتهم بالمشاركة في فعاليات "مسك جدة التاريخية" وأنها فرصة سانحة لهم قدموا من خلالها المساعدة والبيئة المريحة لمتذوقي التراث والتاريخ.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : 120 شاباً وفتاة ينظمون حشود "مسك جدة التاريخية"، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 120 شاباً وفتاة ينظمون حشود "مسك جدة التاريخية" .

المصدر : الجزيرة اونلاين