أخبـارعاجلة : نوفيتشوك.. سلاح كيماوي روسي يسمم ضحاياه في 30 ثانية
أخبـارعاجلة : نوفيتشوك.. سلاح كيماوي روسي يسمم ضحاياه في 30 ثانية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : نوفيتشوك.. سلاح كيماوي روسي يسمم ضحاياه في 30 ثانية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، نوفيتشوك.. سلاح كيماوي روسي يسمم ضحاياه في 30 ثانية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : نوفيتشوك.. سلاح كيماوي روسي يسمم ضحاياه في 30 ثانية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : نوفيتشوك.. سلاح كيماوي روسي يسمم ضحاياه في 30 ثانية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، نوفيتشوك.. سلاح كيماوي روسي يسمم ضحاياه في 30 ثانية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 5 يوليو 2018 07:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ يعتبر غاز نوفيتشوك أو "الوافد الجديد" الروسي، سلاحا كيماويا ثنائي التركيب، حيث يتكون من مكونين منفصلين كل منهما غير مؤذ في حد ذاته، لكن عندما يمتزجان يصبح المركب ساما للأعصاب. وتقول مجلة "ساينس دايركت" إن هذا المركب، الذي يعتقد أن الاتحاد السوفييتي طوره في ثمانينيات القرن العشرين، يسري مفعوله بعد استنشاقه أو تظهر الجلد له. ويستغرق هذا الغاز 30 ثانية إلى دقيقتين فقط من أجل أن يصبح فعالا. ويتسم هذا المركب بالقدرة على تخزينه لفترات طويلة، حيث يمكن تخزين عنصريه غير السامين ودمجهما قبيل الاستخدام، بحسب اتحاد العلماء الأمريكيين. ويتسرب السم إلى جسم الضحية إما من خلال الجلد أو عبر الجهاز التنفسي وغالبا ما يؤدي إلى الوفاة نتيجة الاختناق في غضون ساعات. ويستغرق الأمر من 30 ثانية إلى دقيقتين حتى يظهر التأثير على الهدف.ويدخل السم جسم الضحية من خلال الجلد أو الجهاز التنفسي ويؤدي عادة إلى الموت عن طريق الاختناق في غضون ساعات.وهناك أربعة من أنواع الترياق المقاوم للسموم يمكن استخدامها لوقف هذا التأثير. وتم تطوير مكونات نوفيتشوك بعد وقف استخدام أنواع غازات أخرى، بما في ذلك في إكس البريطاني، لأنها شديدة السمية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : نوفيتشوك.. سلاح كيماوي روسي يسمم ضحاياه في 30 ثانية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، نوفيتشوك.. سلاح كيماوي روسي يسمم ضحاياه في 30 ثانية .

المصدر : الجزيرة اونلاين