أخبـارعاجلة : وفد من مجلس الشورى يزور مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة وسجن المباحث العامة المركزي بالرياض
أخبـارعاجلة : وفد من مجلس الشورى يزور مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة وسجن المباحث العامة المركزي بالرياض

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : وفد من مجلس الشورى يزور مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة وسجن المباحث العامة المركزي بالرياض، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وفد من مجلس الشورى يزور مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة وسجن المباحث العامة المركزي بالرياض، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : وفد من مجلس الشورى يزور مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة وسجن المباحث العامة المركزي بالرياض، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : وفد من مجلس الشورى يزور مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة وسجن المباحث العامة المركزي بالرياض، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وفد من مجلس الشورى يزور مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة وسجن المباحث العامة المركزي بالرياض، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 01:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قام وفد من مجلس الشورى بزيارة لمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية وسجن المباحث العامة المركزي بالرياض؛ وذلك تلبية لدعوة تلقاها المجلس من معالي رئيس أمن الدولة في إطار برنامج الرئاسة في تعريف المجتمع بما أوكل إليها من مهام لرعاية من حاد عن جادة الصواب عبر برامج حديثة ومبتكرة تعيدهم إلى الطريق القويم.
واستمع الوفد الذي ضم كلاً: من الدكتورة نوره المري، والدكتورة إقبال درندري، والدكتورة جواهر العنزي، والأستاذة نورة الشعبان، والدكتورة أسماء الزهراني، في بداية الزيارة إلى تعريف من مدير مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية بالرياض اللواء الدكتور ناصر المطيري عن المركز ومنهجية عمله والأساليب الحديثة المطبقة فيه وأنشطته المختلفة للإصلاح الفكري والسلوكي للنزلاء من خلال الأنشطة والبرامج التي ينفذها.
واطلع وفد المجلس على ما يقدمه المركز من خدمات رائدة عبر مراحل ثلاث: المناصحة، التأهيل، الرعاية، وصولاً للمعالجة الفكرية لدى المستفيدين وهو أسلوب يجسّد حرص الشريعة الإسلامية السمحة على معالجة الفكر عن طريق الفكر، إذ يحرص القائمون بالمركز على كسب ثقة المستفيد في البداية ومن ثم مد جسور العون والمساعدة له.
كما شاهد الوفد برامج الرعاية والتأهيل المتنوعة التي تدار من قبل مختصين في مختلف المجالات، واطلع كذلك على ما يضمه المركز من وسائل ترفيه متنوعة ومستشفى مصغر، وأماكن إقامة على درجة عالية من الجودة إلى جانب الأنشطة والبرامج المتنوعة الأخرى.
وأثنى وفد مجلس الشورى على ما تميز به المركز من استخدام منهجية غاية في الأحكام والتميز مبنية على أحدث نظريات علم النفس والاجتماع وفي الوقت نفسه واقعية ومناسبة للبيئة المحلية، ويتم تجريبها وتعديلها بناء على النتائج.
وأشاد الوفد باعتماد المركز على خبرات متميزة وطنية وعالمية، وتطبيق أحدث وسائل التشخيص والقياس النفسي المتقدم لمتابعة وملاحظة المستفيدين.
كما قام الوفد بزيارة مكتب الخدمات النفسية بالمركز، مطلعاً على ما يقوم به المختصون فيه من تطبيق للمقاييس المختلفة؛ بهدف تشخيص حالة المستفيد ووضع الخطط الإرشادية والعلاجية المناسبة مع فريق متكامل من المختصين في علم النفس والاجتماع والطب تشمل حزماً من الأنشطة الفكرية والرياضية والثقافية والفنية يجرى من خلالها ملاحظة التعدل السلوكي والفكري وقياسه، وكذلك وقف الوفد على بعض الأساليب العلاجية الحديثة مثل: برنامج العلاج بالفن التشكيلي.
وقدم المختصون بالمركز شرحاً للوفد عن دور المركز في مجال الأبحاث ودوره في نشر ما يتوصل إليه عالمياً وفي العديد من المؤتمرات مما جعله مركزاً رائداً عالمياً، إذ إن نسبة فعالية المركز في العلاج التام للمستفيدين بلغت 87% وهي نسبة عالية، لم يحققها أي مركز مشابهٍ في العالم، كما أن المركز يملك نظريات خاصة به.
كما زار وفد مجلس الشورى سجن المباحث العامة المركزي بالرياض التقى خلالها بالنزلاء من الجنسين، بهدف التعرف عن كثب على البرامج والخدمات التي تقدم لهم وعلى مستوى الجوانب الحياتية لهم داخل السجن، إذ قام الوفد بجولة مكثفة على السجن ومرافقه والخدمات التي تقدم للنزلاء وسط بيئة صحية ومنتجة وبإشراف عدد من الخبراء والمختصين.
وتعرف الوفد خلال الزيارة على المناشط والإنجازات التي يقوم بها نزلاء السجن إضافة إلى الأعمال الحرفية للنزلاء، التي تشمل الزراعة والنجارة وعدداً من الأنشطة المتنوعة.
وأجرى وفد المجلس عدة لقاءات مع النزلاء تخللته الحوارات الإيجابية التي أظهرت مدى التغيير الذي أحدثته الإقامة بهذا السجن، بفعل تطبيق النظريات الخاصة بمعاملة النزلاء تأكيداً أن السجن هو (مركز إصلاحي لتوجيه وتأهيل النزلاء وإعدادهم للمستقبل).
وثمن وفد المجلس الجهود المباركة التي تبذل من إدارة السجن وما يقدم للنزلاء من برامج ونشاطات للتعديل الفكري وصناعة جيل جديد فاعل في المجتمع.
كما أشاد أعضاء المجلس بمستوى الخدمات الصحية التي تقدم للنزلاء من خلال توفير مستشفى متكامل بكل عياداته المتخصصة، وتوفير الخدمات الحكومية والاجتماعية للنزلاء، إضافة إلى توفير الجو الأسري لنزلاء الإصلاحية مع ذويهم، وتجهيز أماكن مريحة بشكل راقٍ للنزيل مع أسرته وللمحادثات والتواصل الهاتفي والمرئي مع الأسر خارج المنطقة أو البلد، فضلاً عن توفير ما يسمى ببيت العائلة الذي يمكن للنزيل من خلاله أن يقطنه مع عائلته لعدة أيام وهو "فيلا" مجهزة بشكل كامل ومريح بجميع ما يحتاجه من خدمات وطعام , وإتاحة زيارات النزلاء لأهلهم في حالات الوفاة، وغيرها مع توفر إعانات شهرية مجزية لهم، علاوة على إتاحة عنصر المكافأة لمن يتحسن سلوكهم.
وقد أعرب وفد مجلس الشورى في ختام زيارتهم عن شكرهم للقائمين على سجن المباحث العامة المركزي بالرياض.
ومن جانبهم قدم نزلاء سجن المباحث العامة في ختام الزيارة هدية تذكارية لوفد مجلس الشورى عبارة عن لوحة فنية تجسد العمل الرائع الذي يحول النزيل إلى عنصر مستفيد ومفيد.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : وفد من مجلس الشورى يزور مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة وسجن المباحث العامة المركزي بالرياض، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وفد من مجلس الشورى يزور مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة وسجن المباحث العامة المركزي بالرياض .

المصدر : الجزيرة اونلاين