"المشيطي" يطلع على سير عمل مشروع تأهيل المدرجات الزراعية
"المشيطي" يطلع على سير عمل مشروع تأهيل المدرجات الزراعية

اطلع نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس منصور بن هلال المشيطي، خلال زيارته لمنطقة الباحة؛ على سير عمل مشروع تأهيل المدرجات الزراعية في المنطقة، إحدى مبادرات الوزارة التي أطلقتها، ضمن برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

وتبلغ قيمة تطوير المدرجات الزراعية في الجزء الغربي للمملكة في كل من: عسير، والباحة، وجازان، والطائف؛ 17 مليون ريال، ويقوم بالتنفيذ الجمعيات التعاونية.

وتعنى مبادرة المدرجات الزراعية بتأهيل المدرجات الزراعية وحصاد مياه الأمطار في الجزء الغربي من المملكة.

وبدأت المرحلة الأولى للتنفيذ بتأهيل وزراعة 8 ملايين م2 موزعة في عدد من مناطق المملكة، وتعد منطقة الباحة إحدى المناطق التي بدأ العمل فيها في 18 موقعاً على مستوى محافظاتها.

وزار منتزه الباحة الوطني، ومشتل البيئة ببلجرشي لإنتاج الشتلات الحراجية، والتي يصل إنتاجها السنوي من الشتلات الزراعية إلى 250 ألف شتلة.

كما زار المهندس المشيطي، جمعية النحالين التعاونية بالباحة ومعهد النحالين الدولي للتدريب، والتقى رئيس مجلس إدارة الجمعية،الدكتور أحمد الخازم وأعضاء المجلس، وتجول داخل أقسام الجمعية والمراكز الإنتاجية، واطلع على الطرق المتبعة لعملية إنتاج أدوات النحالة وطرق إنضاج العسل وتعبئته والمراحل النهائية لوصوله للمستهلك.

وثمن النائب الدور الذي تقوم به الجمعية على مستوى خدماتها وأنشطتها المستمرة لخدمة النحالين، حيث تسعى الجمعية للمساهمة في التوعية المجتمعية بأهمية القيم الغذائيةوالاقتصادية والعلاجية لعسل النحل، إلى جانب دورها الإرشادي والتدريبي للنحالين وتطوير مهاراتهم.

كما زار المهندس المشيطي، فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الباحة، وعقد فيه اجتماعاً مع قياداته ومديري المكاتب بالمحافظات المرتبطة بفرع الوزارة بالمنطقة، وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المتعلقة بتحسين بيئة العمل، وخطط الفرع في مراحلها كافة، والتي تهدف إلى خدمة مواطني المنطقة وزوارها، والتطلع لبذل المزيد من العمل لتحقيق تنمية مستدامة فيها.

المصدر : سبق