"العصيمي" يفتتح أول مقر لإصلاح ذات البين بقسم شرطة "جرول" في مكة
"العصيمي" يفتتح أول مقر لإصلاح ذات البين بقسم شرطة "جرول" في مكة

افتتح مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء الدكتور فهد بن مطلق العصيمي مساء اليوم السبت, المقر الجديد لإصلاح ذات البين التابع لمركز حي العتيبية بمقر قسم شرطة جرول (شرطة الحي).

وقال اللواء العصيمي بأن ولاة أمرنا حفظهم الله حريصون على نشر إصلاح ذات البين في المجتمع مما يسهم في نشر التسامح والعفو بين أفراده.

وقال: جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة تقوم بدور اجتماعي كبير داخل الأحياء تهدف إلى تحقيق التواصل الاجتماعي وتقوية العلاقة الأخوية بين أفراد الحي وتوظيف طاقاتهم بما يعود بالنفع للفرد والمجتمع ويسهم في تعزيز هذا الوطن الغالي، وحرص سعادة اللواء على أهمية التنسيق مع الجهات ذات الصلة في التخطيط والتنفيذ.

وقال إن شرطة العاصمة المقدسة بتعاونها مع الجمعية تسهل وتسهم في انجاح البرامج الاجتماعية وذكر بأن لجان الصلح منتشرة في مقرات مراكز الأحياء بمكة.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة مركز حي العتيبية عبدالله الراشد أن وجود هذا المقر الجديد له فوائد على مجتمع الحي من عدة نواحي أهمها انهاء الخلافات الأسرية قبل وصولها للمحاكم الشرعية وكذلك الستر على الأسر من خلال الصلح قبل انتشار الخلاف في المجتمع وكذلك التقليل من المشاكل داخل الحي ونشر الألفة والمحبة في الحي.

ونوه إلى أن الدعم الذي تحظى به لجان إصلاح ذات البين يأتي من اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من خلال دعم أوجه الصلح والإصلاح بين الناس.

من ناحية أخرى وجه المدير التنفيذي لمركز حي العتيبية عبدالله المقاطي شكره وتقديره لمدير شرطة العاصمة ومدير قسم شرطة جرول على تسهيلهم وتعاونهم اللامحدود في تنفيذ المبادرة على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن هذا الحدث الاجتماعي حضره نخبة من المسؤولين والوجهاء والأعيان منهم مدير جمعية مراكز الأحياء بمكة محمد بازيد ومساعد المدير العام لبرامج التفعيل بمشروع تعظيم البلد الحرام عمر الغامدي.

المصدر : سبق