عبر البوابة الإلكترونية.. متحدث الإسكان: تلقينا آلاف الطلبات لشراء وحدات جاهزة من السوق مباشرةً
عبر البوابة الإلكترونية.. متحدث الإسكان: تلقينا آلاف الطلبات لشراء وحدات جاهزة من السوق مباشرةً

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان سيف السويلم عن تلقي الوزارة آلاف الطلبات لشراء وحدات سكنية جاهزة من السوق مباشرةً، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة، مشيرًا في هذا الإطار إلى تواصل استقبال الرغبات، وبعدها سيتم التحقق من بيانات المستفيدين المدخلة في هذه البوابة، تمهيدًا لتحويلهم للبنوك للاستفادة من القرض المدعوم، وبالتالي شراء الوحدات السكنية الجاهزة التي يرغبونها.

وقال السويلم لـ"الإخبارية" أمس إن الوزارة تسعى كهدف رئيس لها لإتاحة المزيد من الخيارات السكنية والتمويلية أمام المستفيدين من برامج الدعم السكني وممن هم على قوائم الانتظار لدى وزارة الإسكان.

وأوضح في هذا الصدد، أن وزارة الإسكان ممثلة في برنامج سكني توفر خيارات سكنية عدة، تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس، إضافة إلى القرض المدعوم من شركائنا في صندوق التنمية العقارية، والآن أطلقنا هذا الخيار الجديد، وهو إمكانية شراء الوحدة السكنية الجاهزة من السوق في سبيل توفير كافة الخيارات أمام المستفيدين، وكانت وزارة الإسكان قد أتاحت للمستفيدين فرصة شراء وحدات سكنية جاهزة من السوق مباشرةً خارج نطاق مشاريعها؛ وذلك لزيادة الخيارات المتاحة أمام المواطنين الراغبين في تملك السكن المناسب.

واشترطت الوزارة أن تكون الوحدة السكنية مطابقة للائحة الدعم السكني، وأن تكون مقبولة من الجهات التمويلية، سواء البنوك أو شركات التمويل العقاري. ودعت الوزارة الراغبين في الاستفادة من الخدمة للتقدم بطلب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط https://rmu.housing.sa

المصدر : سبق