وزيرة يمنية: الحوثيون جندوا ما يزيد عن 23 ألف طفل
وزيرة يمنية: الحوثيون جندوا ما يزيد عن 23 ألف طفل

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، إن الحوثيين قاموا "بتجنيد ما يزيد عن 23 ألف طفل، بصورة مخالفة للاتفاقيات الدولية، وقوانين حماية حقوق الطفل، منهم ألفان و500 طفل منذ بداية العام الحالي 2018".

وأضافت بحسب موقع سكاي نيوز عربية: "إن استمرار مليشيا الحوثي بتجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك، واختطافهم من المدارس والضغط على الأسر وأولياء الأمور لإرسالهم إلى المعارك تمثل جرائم حرب، ومخالفة لكل القوانين الدولية الخاصة بالطفل". وأكدت أن الانقلابيين تسببوا في دفع أكثر من مليوني طفل إلى سوق العمل، جرّاء ظروف الحرب.

وأشارت إلى أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران "حرمت أكثر من 4.5 مليون طفل من التعليم، منهم مليون و600 ألف طفل، حرموا من الالتحاق بالمدارس خلال العامين الماضيين".

واتهمت الوزيرة الحوثيين "بقصف وتدمير ألفين و372 مدرسة جزئياً وكلياً، واستخدام أكثر من 1500 مدرسة أخرى كسجون وثكنات عسكرية".

ولجأت المليشيات الحوثية الانقلابية إلى الزج بالأطفال الأطفال في ساحات المعارك لتعويض النقص والنزيف في أعداد المجندين لديها، وذلك بعد مقتل أعداد كبيرة منهم، وامتناع كثيرين عن المشاركة في الحرب العبثية التي تخوضها المليشيات الإرهابية المسلحة بالنيابة عن إيران.

المصدر : سبق