أخضر السهام يستعد لأسياد "جاكرتا 2018" عبر ثلاث مراحل
أخضر السهام يستعد لأسياد "جاكرتا 2018" عبر ثلاث مراحل

حدد الماليزي السيد "لي" المدرب للمنتخب السعودي الأول للسهـام 3 مراحل إعدادية استعدادًا لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تنطلق منتصف أغسطس المقبل بمدينة جاكرتا الإندونيسية.

ومن المقرر أن تكون المرحلة الأولى من خلال المشاركة في بطـولة كأس آسيا للسهـام التي تستضيفها جمهورية تايوان وتنطلق في السابع من شهر يوليو الجاري وتختتم يوم 13 من الشهر نفسه، يعقبهـا معسكر إعدادي مع منتخب جامعة تايوان خلال الفترة من 24-30 من شهر يوليو الجاري، فيما ستكون المرحلة الأخيرة من خلال المعسكر الخارجي في كوريا مع فريق هيونداي خلال الفترة من 1-14 أغسطس المقبل قبل أن تتوجه البعثة مباشرة لجاكرتا للمشاركة الآسيوية.

4 رماة يمثلون الأخضـر في منافستين

اختار الجهاز الفني أربعة رماة سعوديين لتمثيل أخضر السهـام في دورة الألعاب الآسيوية والمشاركة في منافسات "القوس المركب، والقوس الأولمبي"، حيث يشارك الرامي عبدالعزيز الروضان وحيدًا في منافسات "القوس المركب" بينمـا يشارك 3 رماة في منافسات القوس الأولمبي وهم : عبدالإله بن علي، فارس العتيبي، ومنصور علوي.

الترشيحات تنصب نحو الروضان وبن علي

يتطلع الرماة السعوديون لتحقيق نتائج مميزة خلال المشاركة الآسيوية عقب المستويات التي حققها أخضر السهـام في موسم 2018، وكان آخرها في بنجلاديش حينما انتزع الرامي عبدالإله بن علي الميدالية الذهبية في منافسات الفردي بينما حصل المنتخب السعودي للسهام على الميدالية البرونزية في منافسات الفرق.

ويطمح الرامي عبدالعزيز الروضان لإعادة إنجازه في العام 2003 بعدما انتزع الميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية، كما يعد من أكثر الرماة السعوديين الذي حققوا الإنجازات باسم السعودية على المستوى القاري والبطولات العربية والخليجية.

المصدر : سبق