أمير الباحة يرعى ملتقى أسر التوحد ويقدم دعمًا سخيًا لجمعية "تعاطف"
أمير الباحة يرعى ملتقى أسر التوحد ويقدم دعمًا سخيًا لجمعية "تعاطف"

رعى الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لجمعية تعاطف الخيرية للخدمات الصحية بالباحة "ملتقى أسر التوحد" والذي يهدف إلى تقديم الدعم الذاتي لأسر أطفال التوحد وتبادل الخبرات والتجارب وإنشاء قاعدة بيانات لجميع حالات التوحد بمنطقة الباحة واستقطاب ضيوف متعددي التخصصات للإسهام في الكشف المبكر على حالات التوحد وتقديم الاستشارات لأسر أطفال التوحد حسب كل حالة، وتدريب أسر التوحد على كيفية التعامل مع أطفالهم.

وكان في استقبال الأمير الدكتور حسام بن سعود لحظة وصوله، مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومدير جمعية تعاطف وعدد من الحضور، فيما استهل زيارته بجولة في المعرض المصاحب للفعاليات والتقى عدداً من المشرفات اللاتي قدمن شرحاً مفصلاً عن آلية العمل داخل الجمعية وطرق التعامل مع الأطفال وأسرهم، كما قدم الورود لعدد من الأطفال المصابين بحالات التوحد.

وانتقل أمير الباحة لمقر الحفل الخطابي والذي بدء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم شاهد الحضور عرضاً إنشاديًا يحاكي بعض معاناة أطفال التوحد، وشاهد سموه والحضور عرضًا عن التوحد وأهداف إنشاء الجمعية.

وفِي ختام الحفل قدم الهدايا والدروع التذكارية لعدد من الجهات والشخصيات الراعية والداعمة والعاملة في إنجاح الملتقى، كما قدم رئيس جمعية تعاطف هدية تذكارية له.

كما أعلن أمير المنطقة عن تقديمه تبرعًا سخيًا دعمًا منه لأعمال الجمعية وحرصًا منه على ضرورة استمرار مثل هذه الأعمال التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله كل اهتمام ودعم ورعاية خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر : سبق