"الحج" توقع مع "يسّر" اتفاقية للارتباط بمنظومة المراسلات الحكومية
"الحج" توقع مع "يسّر" اتفاقية للارتباط بمنظومة المراسلات الحكومية

وقعت وزارة الحج والعمرة، اتفاقية الارتباط بمنظومة المراسلات الحكومية الإلكترونية، مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر".

وتهدف الاتفاقية إلى تمكين الوزارة من التواصل مع الجهات الحكومية بإرسال واستقبال المعاملات إلكترونيًّا والاستغناء عن الطرق التقليدية الورقية؛ ما يخفض النفقات ويحسن الأداء ويرفع مستوى الإنتاجية لتعزيز التحول الرقمي وفق رؤية ٢٠٣٠.

وتمت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر وزارة الحج والعمرة بحضور نائب وزير الحج والعمرة "الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط"، والمدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر"، المهندس علي بن ناصر العسيري.

وقال نائب وزير الحج والعمرة: "إن توقيع هذه الاتفاقية يعزز تحقيق أهداف رؤية 2030، ولاسيما في مجال التحول الرقمي واستخدام التقنية لتحسين الخدمات التي تقدمها للعملاء والجمهور المستهدف من تلك الخدمات وتسهيل الحصول عليها؛ ما يضمن توفير الوقت والجهد للمستفيذ.

وأكد أن الوزارة تسعى للمساهمة في تحقيق التحول الرقمي على المستوى الوطني الذي سوف يساعد الوزارة على التواصل مباشرة مع قطاعات الدولة الأخرى.

من جانبه قال مدير عام برنامج يسر "المهندس علي بن ناصر عسيري": إن برنامج يسر يعمل على دعم الجهات الحكومية لتمكينها من رحلة التحول الرقمي لتقديم خدمات رقمية ناضجة للمستفيدين.

وأشار إلى أن برنامج مراسلات، رقمي تقني موثوق وآمن يساعد وزارة الحج والعمرة على رقمنة الاتصالات الإدارية فيما بينها وبين الجهات الحكومية.

وأكد أن نظام مراسلات خطوة أساسية لمبدأ حكومة بلا ورق، سائلًا الله نجاح وزارة الحج بتحولها الرقمي.

المصدر : سبق