الجيش اليمني يتقدم في الجوف.. وانهيار واسع في صفوف الحوثيين
الجيش اليمني يتقدم في الجوف.. وانهيار واسع في صفوف الحوثيين

واصلت قوات الجيش الوطني اليمني اليوم تقدمها في اتجاه مركز مديرية برط العنان في محافظة الجوف، بعد أن حررت أهم السلاسل الجبلية المحيطة بها من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل موقع "سبتمبر نت" عن رئيس عمليات لواء الحسم العقيد عبدالله مطوان، أن العمليات العسكرية مستمرة في ظل انهيار واسع في صفوف الانقلابيين، بعد تحرير قرابة عشرين كيلو متر خلال الأسبوع الجاري من قبضة الميليشيا الحوثية، التي خسرت العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح.

وتحدث مطوان بأن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير أهم سلسلة جبلية في طريقها إلى مركز المديرية متمثلة في جبال المرحة والعجماء والمصامة والخيالة والعشاش، بعد أن استكملت تأمين سلسلة جبال الأمهور.

على صعيد آخر، فككت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني اليوم، عبوة ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران جنوبي شرق مديرية عسيلان في محافظة شبوة.

وأوضح المشرف العام على فرق نزع الألغام بمديريتي بيحان وعسيلان العقيد عبدالكريم الهمامي، أن الفرق الهندسية فككت عبوة ناسفة زرعها المتمردون الحوثيون على جانب الخط الأسفلتي الرابط بين بيحان وعتق في منطقة الصفراء جنوبي شرق مديرية عسيلان مبينا أن العبوة تزن 500 كيلو جرام وتعمل بتقنية التفجير عن بُعد.

المصدر : سبق