"بنتن" يقف على تجربة استخدام أسرَّة "الدورين" للحجاج في مشعر منى
"بنتن" يقف على تجربة استخدام أسرَّة "الدورين" للحجاج في مشعر منى

وقف وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، على تجربة استخدام الأسرَّة ذات الدورين للحجاج، في خطوة هي الأولى من نوعها في مخيمات مشعر منى لاستخدامها في موسم حج هذا العام بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، ووكيل الوزارة لشؤون الحج الدكتور حسين بن ناصر الشريف؛ ما يؤكد حرص الوزارة على سلامة الحجاج وتطبيق المواصفات الخاصة بالأمن وسلامة ضيوف الرحمن وفق الاشتراطات الوطنية المتخذة لذلك.

وأكد بنتن أن مثل هذه الجولات التفقدية تأتي في إطار استعدادات وزارة الحج والعمرة المبكرة لموسم حج هذا العام 1439هـ، وامتداداً لتوجهات القيادة حفظها الله نحو تحسين وتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وتابع: أن تجربة استخدام الأسرّة ذات الدورين تهدف إلى تنظيم المخيمات في مشعر منى والاستفادة من المساحات وتجويد الخدمة المقدمة للحجاج، واستخدام مثل هذه السرر ذات الطابقين روعي فيها المواصفات الآمنة والمدروسة دراسة جيدة بحيث توفر الراحة لضيوف الرحمن وإعطاء الصورة المشرفة لمن يقوم على خدمتهم من حكومة المملكة التي تجند كافة طاقاتها لتحقيق مستوى راحتهم.

وثمن الاستعدادات الكبيرة لمؤسسات الطوافة لخدمة الحجاج هذا العام، وتقديم مثل هذه التجربة التي تصب في صناعة الحج، لافتاً إلى أن هذه التجربة ستكون لنفس أعداد الحجاج وليس لزيادتها، وفي حال نجاحها سيتم تعميمها على جميع مؤسسات أرباب الطوائف لجميع الحجاج.

واطلع "بنتن" على برنامج التغذية؛ حيث سيتم استخدام 15% من الوجبات المعقمة الجاهزة التي تناسب الحاج في جميع مؤسسات الطوافة، كما اطلع على رفع مستوى جودة المعيشة في المخيمات، موجهاً باتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على الغذاء وتقديمه في صوره الصحية التي تحافظ على صلاحيته وملاءمته للحجاج.

المصدر : سبق