"سعودي يبصق على بريطانية ويعتدي عليها بالعقال".. فيديو تكشف حقيقته "سبق"
"سعودي يبصق على بريطانية ويعتدي عليها بالعقال".. فيديو تكشف حقيقته "سبق"

تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا مقطع فيديو يزعم أن سعودياً قام بالبصق على موظفة بريطانية والاعتداء عليها بالضرب باستخدام العقال في أحد المسشفيات البيطرية بلندن.

ونشرت الحركة اليمينية المتطرفة "رابطة الدفاع الإنجليزية -english defence league" المقطع لأول مرة في شهر يوليو الماضي، وبدأت في نشره على نطاق واسع بعنوان "رجل سعودي يبصق في وجه موظفة استقبال في مستشفى بيطري بلندن ويعتدي على موظفين آخرين".

واستغلت بعض المجموعات اليمينية المتطرفة الفيديو الذي شوهد في بريطانيا أكثر من نصف مليون مرة؛ للترويج لآرائها ضد المسلمين والعرب.

وكشفت "سبق" من خلال بحثها عن حقيقة الفيديو أن الحادثة قديمة، ووقعت خارج بريطانيا، والمعتدي ليس سعودي الجنسية، كما أن المعتدى عليها ليست من الجنسية البريطانية.

وعن تفاصيل الحادثة، فقد وقعت في شهر يوليو عام 2017 في إحدى المستشفيات البيطرية في الكويت، حيث وقعت مشادة كلامية بين رجل خليجي وموظفي الاستقبال؛ بسبب مبلغ مالي لعلاج "قطته"، وحين تدخلت المعتدى عليها وهي طبيبة من الجنسية الأسترالية قام بالبصق عدة مرات، قبل أن يقوم بالاعتداء عليها باستخدام العقال، حين طالبته بالخروج من المستشفى.

المصدر : سبق