أخبـارعاجلة : ماذا تُخبئ روزنامة اليوم الوطني في جعبتها لغرب المملكة‏؟
أخبـارعاجلة : ماذا تُخبئ روزنامة اليوم الوطني في جعبتها لغرب المملكة‏؟

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : ماذا تُخبئ روزنامة اليوم الوطني في جعبتها لغرب المملكة‏؟، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ماذا تُخبئ روزنامة اليوم الوطني في جعبتها لغرب المملكة‏؟، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : ماذا تُخبئ روزنامة اليوم الوطني في جعبتها لغرب المملكة‏؟، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : ماذا تُخبئ روزنامة اليوم الوطني في جعبتها لغرب المملكة‏؟، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ماذا تُخبئ روزنامة اليوم الوطني في جعبتها لغرب المملكة‏؟، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 20 سبتمبر 2018 01:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ ينتظر سكان غرب المملكة بفارغ الصبر صفارة انطلاق احتفالات اليوم الوطني الـ88، لما لهذه المناسبة من وقع كبير في وجدان السعوديين، وما يرافقها من فعاليات وأنشطة ترفيهية تسهم في قضاء أجمل الأوقات بصحبة الأهل والأصدقاء، فماذا ينتظرهم من فعاليات بهذه المناسبة المملوءة بمعاني الفخر والولاء للوطن الغالي؟

تحتوي جعبة الهيئة العامة للترفيه على باقة مميزة من الفعاليات الخاصة باليوم الوطني التي تقيمها في جميع مناطق ومدن المملكة بدءًا من 21 سبتمبر وتستمر حتى 23 منه، وهي حافلة بالأنشطة المتنوعة، التي تناسب جميع الفئات.

وصرح مدير عام التواصل المتحدث الرسمي للهيئة العامة للترفيه عبدالرحمن بن ناصر الخليفة بأنّ "الهيئة وفرّت خيارات متنوعة من الفعاليات هذا العام، تناسب كافة شرائح المجتمع بكلّ المناطق، هدفت من خلالها تعزيز اللحمة الوطنية، والترابط الاجتماعي عبر توفير الفرص مشاركة جميع الأسر والأفراد في هذا اليوم، مضيفا أنه سيتم من خلال الفعاليات تسليط الضوء على الماضي المجيد للمملكة، ومستقبلها المشرق الواعد".

وتركز الهيئة العامة للترفيه في فعالياتها الخاصة باليوم الوطني على إبراز الجانب الاجتماعي الذي يشجع على تعزيز روح الولاء والانتماء الى الوطن الغالي والقيادة الحكيمة وذلك عبر الفعاليات التي تنظمها، كما توفر الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة، لإثراء الحياة ورسم البهجة.

وللمنطقة الغربية حصتها المميزة من مختلف الأنشطة والفعاليات المتنوعة والشيقة التي تتضمّنها روزنامة اليوم الوطني 88 فبعد غياب 13 عاما، تعود العروض الجوية لكورنيش مدينة جدة بعرض مبهر للقوات ‏الجوية ‏الملكية السعودية، وستقدم فيه أجمل العروض الدخانية والاستعراضية البهلوانية، وسيتم تشكيل ‏شعار المملكة في سماء مدينة جدة، كأكبر علم دولة، ‏كما سيتم طلاء الطائرات الحربية احتفاء بهذا اليوم باللون الأخضر، وكذلك سيستمتع سكان جدة بالكثير من العروض الثلاثية الأبعاد والفنية الحية بالإضافة إلى مشاهدة الرؤية المستقبلية للمملكة عبر تطبيق خاص على التليفونات الذكية، كما سيشاهد الجميع عروض الألعاب النارية التي ستنطلق في المدينة المنورة وجدة والطائف.

وسيشهد كورنيش الحمراء في جدة أكبر الفعاليات التي ستقدمها الهيئة العامة للترفيه بالمنطقة الغربية والمتوقع أن يحضرها 100 ألف متفرج وهي فعالية "وطن الطموح" احتفالا باليوم الوطني السعودي والتي ستقام لمدة ثلاثة أيام من 21 إلى 23 سبتمبر، حيث سيشمل عروضاً للألعاب النارية بمستوى عالمي، وعروض النوافير الراقصة على أنغام الموسيقى الوطنية، بالإضافة إلى العروض الثلاثية الأبعاد، والمسيرات الاستعراضية التي تحتفل بتاريخ المملكة وإنجازاتها، والكثير من المفاجآت الجميلة لهذا اليوم الكبير. كما ستتضمن الفعالية ألعاباً نارية وعروضاً راجلة تحكي قصة المملكة في الماضي والحاضر وصولاً إلى المستقبل.

كما ستقدم الهيئة العامة للترفيه أجمل العروض المميزة في الواجهة البحرية من خلال فعالية "النور نورك يابلد" والتي ستمتد لمدة أربعة أيام من 21 وحتى 24 سبتمبر، وستجعل من المكان محطة للمحتفلين بهذا اليوم، حيث يتوقع حضور مائة ألف زائر من المواطنين والمقيمين، وستمتدّ العروض على مساحة 2 كيلو – ما بين ميدان النورس حتى فندق الشيراتون-، وسيكون دوّار النورس نقطة الانطلاق لرحلة تأسيس المملكة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود، ثم مرحلة الحاضر حيث سيتمكن الزوار من تصوّر الرؤية المستقبلية للمملكة، وذلك عبر تطبيق على الهاتف الجوال، وسيتمكن الزوار من رؤية المنطقة حولهم كما ستكون عليه مستقبلا تحقيقاً لـ (رؤية 2030) باستخدام أحدث التقنيات وتطبيقات العالم الافتراضي.
وسيشارك طلاب المدارس، وعدد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر رسوماتهم التخيلية للمستقبل، والتي سيتمّ عرضها على المباني والأبراج المقابلة للواجهة البحرية مباشرة عبر بثّ تقني، بالتفاعل مع عروض الليزر على المباني. وسيشاهد الزوّار عبر شاشات مائية؛ مسرح "عرض الهولوقرام" الذي يحكي سيرة المملكة منذ التوحيد حتى عصر النهضة والتطوّر الذي نشهده حالياً، ورؤيتنا المستقبلية. ومن اللوحات المرئية التي سيتم عرضها أيضاً، صورة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي"سلمان بن عبد العزيز" بن عبد العزيز – حفظه الله- على سطح الماء، ونخلة الواقع الافتراضي. وسيشاهد الزوّار عرض الراقصين بالأضواء، وعرض البهلوان على الحبل، وعرض ثلاثي الأبعاد التفاعلي مع المارّة والجمهور.

وسيستمتع الجميع مع الهيئة العامة للترفيه عبر فعالية "سماء الأحلام" التي ستنطلق في أبحر الجنوبية وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم 23 سبتمبر والتي سيتمّ خلالها تقديم لوحات فنية ستؤدي إلى انغماس الحضور في المقاطع الصوتية الحية وانبهارهم بعروض الليزر والإضاءة. وتتميز هذه الفعالية التي تقام بمناسبة اليوم الوطني السعودي؛ بعروض مذهلة وغير مألوفة، يؤديها فنانون سعوديون محليون وأوركسترا .

وهكذا سيكون سكان المنطقة على موعد مع تجربة ترفيهية جديدة ترسم اليوم الوطني بالألحان وعرض المنطاد، بالإضافة إلى عروض الليزر والإضاءة، لتكتمل فصول الرحلة الفريدة، كذلك سيتمّ إنشاء قرية في إطار الفعالية؛ تتضمن المطاعم والمحلات التجارية، للترحيب بالضيوف قبل بدء البرنامج الرئيسي. وأكثر ما يميز هذه الفعالية هو المزيج المذهل لأنماط المقاطع الصوتية المتنوعة المصاحبة للفنانين السعوديين، والمواكبة للعروض المتنوعة على المناطيد الهوائية، بالإضافة إلى عروض الليزر والإضاءة. كما سيتم عرض سلسلة من الأعمال للمواهب المحلية والمشاركة في عرض قدراتهم ومواهبهم مع أصدقائهم وعائلاتهم وضيوفهم.

ولأن الوطن يبنى بأبنائه، ستقيم الهيئة فعالية "أجيال العزم" على طريق الملك عبدالعزيز ولمدة ثلاثة أيام من 21 إلى 23 سبتمبر والتي تظهر من خلالها قصة الشباب السعودي في قالب يجسد إنجازاتهم الكبيرة، ويسلط الضوء على التقاليد السعودية العريقة. وتهدف الفعالية إلى تعريف أبناء الشعب السعودي بمبدعيها من الشباب، والذين تقع على عاتقهم عملية بناء المستقبل، ومواكبة التطور للرقي بالمملكة إلى مصاف الدول العظمى.
ستصاحب الفعالية عروض بهلوانية ومسرحية تحبس الأنفاس، بالإضافة إلى عرض خاص ومميز للأضواء والليزر سيدهش الحضور. كما سيشاهد الحاضرون عروض الدمى العملاقة والشبكة البشرية المعلقة فوق المسرح، بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة المختلفة المبهرة التي تزينها عروض الإضاءة بالليزر، وذلك بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين السعوديين.

كما ستشهد المدينة المنورة في حديقة الملك فهد المركزية احتفالاً مميزاً باليوم الوطني 88 وهو مهرجان "بسمة وطن" لينطلق في عامه الثاني بعد أن جذب 130 ألف زائر في عامه الأول، و سيتابع سكان المدينة الأوبريت الضخم الذي يجري العمل عليه من قبل كوادر فنية من أهل المنطقة (شعراء مغنين، مؤدين..)، كما سيكون هناك عروضاً للألعاب النارية المتوافقة مع أغنية "رفرف يالاخضر". ويمزج المهرجان بين الماضي الأصيل والحاضر المشرق، حيث تتم الاستعانة فيه بتقنيات حديثة مبهرة بمحتواها، مثل: العروض ثلاثية الأبعاد والعروض الحية المتنوعة، وعروض الفرق الفلكلورية الشعبية من مختلف أرجا الوطن، وذلك لإبداع تجربة لا تُمحى من ذاكرة أهل المدينة المنورة وزوارها.
هذا ودعت الهيئة العامة للترفيه الجميع إلى زيارة موقع روزنامة اليوم الوطني www.roznamah.sa ومتابعة حساب الروزنامة على قنوات التواصل الاجتماعي [email protected] أو من خلال تحميل تطبيق الروزنامة للأجهزة الذكية من خلال الرابط https://land.ly/mnipN9 للاطلاع على المزيد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في الروزنامة.

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه تأسست تماشيا مع رؤية المملكة 2030 لتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في ‏المملكة وتوفير الخيارات ‏والفرص الترفيهية لشرائح المجتمع كافة وفي كل مناطق المملكة لإثراء الحياة ‏ورسم البهجة. كذلك لتقوم على تحفيز دور القطاع ‏الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه. ‏وتساهم هيئة الترفيه في دعم الاقتصاد في المملكة من خلال المساهمة في تنويع مصادره والمساهمة في ‏رفع الناتج المحلي ‏الاجمالي بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع نسبة الاستثمارات ‏الاجنبية المباشرة في قطاع الترفيه. ‏

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : ماذا تُخبئ روزنامة اليوم الوطني في جعبتها لغرب المملكة‏؟، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ماذا تُخبئ روزنامة اليوم الوطني في جعبتها لغرب المملكة‏؟ .

المصدر : الجزيرة اونلاين