أخبـارعاجلة : الفريق الطبي للبلسم يجري 14 عملية قلب في تنزانيا
أخبـارعاجلة : الفريق الطبي للبلسم يجري 14 عملية قلب في تنزانيا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبـارعاجلة : الفريق الطبي للبلسم يجري 14 عملية قلب في تنزانيا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الفريق الطبي للبلسم يجري 14 عملية قلب في تنزانيا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـارعاجلة : الفريق الطبي للبلسم يجري 14 عملية قلب في تنزانيا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـارعاجلة : الفريق الطبي للبلسم يجري 14 عملية قلب في تنزانيا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الفريق الطبي للبلسم يجري 14 عملية قلب في تنزانيا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 10:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أجرى الفريق الطبي للبلسم في يومه الثاني في دار السلام عاصمة جمهورية تنزانيا الاتحادية وتحديداً في مركز القلب جاكايا كيكوتي عمليتي قلب مفتوح لمريضين، الأول رجل في الثاني والستين من العمر كان يعاني من تضيق في شرايين القلب، إضافة إلى ارتجاع شديد في الصمام الأورطي وتوسع في الشريان الأبهر الصاعد، والثانية لفتاة تبلغ ستة عشر عاماً كانت تعاني من روماتزم في القلب من حوالي 10 سنوات أدى لتضييق وتهريب في الصمام الميترالي وارتفاع شديد جداً في ضغط الشريان الرئوي وتهريب شديد في الصمام الثلاثي وضعف ملحوظ في نشاط البطين الأيمن.
وأوضح المدير التنفيذي للبلسم الدكتور عماد بخاري استشاري جراحة القلب أن الفريق الطبي للبلسم قام في العملية الأولى بتوصيل شرايين تاجية للمريض واستبدال للصمام الأورطي مع تضييق للشريان الأبهر الصاعد، فيما قام في العملية الثانية بتغيير الصمام الميترالي للمريضة وإصلاح الصمام الثلاثي.
من جهته بين الدكتور راكان ناظر استشاري جراحة القلب أن الحالتين كانتا غاية في الصعوبة لقدم معاناتهما مع المرض وأن الحالتين مستقرتين - ولله الحمد -.
كما أُجريت 9 عمليات قسطرة تداخلية علاجية من قبل الدكتور وليد الحربي استشاري جراحة القلب والدكتور رحيم قل استشاري جراحة القلب من الجنسية الباكستانية.
وبهذا تصل عمليات القسطرة التداخلية إلى نهاية مساء يوم الأحد إلى أربع عشرة حالة وجميعها ناجحة بفضل من الله شاركهم في النجاح دكتور تخدير ومساعد جراح وأخصائيون في تروية القلب وأخصائيو تمريض جراحة القلب.
وأبدى البروفيسور محمد الجنابي إعجابه بالمستوى الرفيع للفريق الطبي، معرباً عن شكره وتقديره لما بذلوه من جهود خيرية يبتغون فيها الأجر من الله.
من جهتهم عبر فريق البلسم عن سعادتهم كونهم سعوديين فخورين وسعيدين لتقديمهم العون والمساعدة لمرضى القلب ولزملائهم في هذا المركز، معربين عن تطلعهم لاستمرار المشاركة مع الفريق المحلي مستقبلاً سواء في أمراض القلب أو في تخصصات أخرى.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـارعاجلة : الفريق الطبي للبلسم يجري 14 عملية قلب في تنزانيا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الفريق الطبي للبلسم يجري 14 عملية قلب في تنزانيا .

المصدر : الجزيرة اونلاين