أنطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال اليوم في مدينة الرياض

اليوم الأحد الموافق 17 من صفر 1445 والموافق 3 من شهر سبتمبر 2023 في تمام الساعة الـ 07:00 مساءً، سوف تنطلق بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار بصالة وزارة الرياضة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في مدينة الرياض، وسوف يتم بحضور الاتحاد الدولي لرفع الأثقال " محمد جلود " ، مع مجموعة من الرؤساء الاتحاد الوطني المشارك في البطولة بالمملكة العربية السعودية.

بطولة العالم لرفع الأثقال

قد أنتهت اللجنة المنظنة للبطولة، لاستعدادها في جميع افتتاح البطولة الدولية الأولى عالمياً في تاريخ رياضة حمل أثقال، حيث أن المشاركة فيها تعتبر بشكل إجباري للتأهل لأولمبياد باريس 2004، كما يشارك بها حوالي عدد 2500 رياضي من الذكور والإناث، ويمثلون حوالي أكثر من 170 دولة مختلفة حول العالم أجميع.

حيث من المفترض أن تتضمن تلك البطولة فقرات حفل الافتتاح والتى تستغرق حوالي 40 جقيقة، كل هذا علي فقرات فنية بمشاركة وتعاون فرق عالمية، بالإضافة إلى فقرات تناول التراث الوطني وفقرات فلكلورية، بجانب العروض المرئية والبهلوانية والعدبد من المفاجآت والعروض الأخرى، وسيتم بثها علي كافة القنوات الرياضية السعودية والعديد من القنوات العالمية الأخرى.

بينما قد خصصت اللجنة حوالي 20 مركبة تعمل علي مدار 16 ساعة متواصلة بشكل يومي، من أجل نقل الرياضيين من مقر سكنهم إلي صالة التدريب والمنافسات، حيث قد تم توفير أكثر من 70 منصة لتدريبهم والذي تم اعتمادها من الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، من خلال جدول تم تحديده ويكون بدايته في تمام الساعة الـ 08:00 صباحاً حتي الساعة الـ 10:00 مساءً.

منشطات المشاركين

تعتبر لجنة المنشطات واحدة من أهم اللجان النشطة في تلك البطولة الدولية، وسوف تقوم كل يوم بالكشف علي أكثر من 50 عينة للفحص، بجانب نشر منشورات وإرشادات توعية مطبوعة ومتواجدة في صالة التدريب، وتقوم بهدف التةعية عن خطورة استخدام المنشطات علي الإنشان بشكل عام.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
722 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار الرياضة
نجيب ميقاتي: لبنان في عين العاصفة ونعمل على تجنيبه دخول الحرب مع إسرائيل

حيث صرح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية " نجيب ميقاتي " ، اليون الإثنين الموافق 30 من شهر أكتوبر 2023، بأن لبنان في عين العاصفة ونحن...

أخبار الرياضة
السعودية تطلق كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024

جاء الحدث من أجل تعزيز حضور المملكة العربية السعودية على خريطة رياضة المستقبل عالمياً، وفي حفل ضخم شهد حضور شخصيات مؤثرة في المجال...

أخبار الرياضة
أردوغان يحيل على البرلمان التركي طلب عضوية السويد للناتو

حيث قام الرئيس التركي " رجب طيب إردوغان " ، اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، بالتوقيع علي بروتوكول انضمام السويد إلى حلف...

أخبار الرياضة
سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما بسبب دعمه لغزة

قامت النائبة البرلمانية الفرنسية " فاليري بوايي " ، بطلب سحب الجنسية من لاعب فريق اتحاد جدة السعودي " كريم بنزيما " ، عقب تعاطفه...

رسمياً انتقال لاعب الوسط الهولندي فينالدوم لنادي الاتفاق حتى 2026