اتحاد السباحة الدولي يحذف صور "عبد الرحمن سامح" عقب دعمه لفلسطين

قام الاتحاد الدولي للألعاب المائية بحذف صور البطل المصري " عبد الرحمن سامح " ، والمتوج بميدالية ذهبية في كأس العالم في اليونان، حيث حقق "سامح " ذهبية سباق 50 متر فراشة بزمن وصل إلى 23:04 ثانية، وقام الاتحاد الدولي بنشر صور جميع المتوجين في مختلف المنافسات ما عدا " عبد الرحمن " .

تهديد عبد الرحمن سامح بسبب دعمه للقضية الفلسطينية

حيث صرح " عبد الرحمن سامح " بعد تتويجه بالميدالية الذهبية، بأنه تلقى تهديدات بالقتل بسبب دعمه لفلسطين وشعبها بسبب ما يتعرض له قطاع غزة من قبل الجيش الإسرائيلي، وهذا بعد إنجازه التاريخي عقب توهجه بالميدالية لبطولة كأس العالم المقامة في اليونان، وأضاف " عبد الرحمن " في تصريحاته له بالموقع الخاص بالسياحة " SOS " ، أن لا أعرف إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا الإنجاز، بكل صراحة لقد مررت بأسبوع صعب من الناحية الذهنية.

سباحة
السباح المصري عبد الرحمن سامح

من هو عبد الرحمن سامح

عبد الرحمن سامح ولد في يوم 9 من شهر مارس عام 2000، وهو يدرس حالياً ماجستير في جامعة " نوتردام " الأمريكية، وهو يلعب باسم الجامعة في جميع بطولات الخاصة بالجامعات، وحصل " عبد الرحمن " على المركز الـ 3 في أولبياد الناشئين في عام 2018، واحتل المركز الـ 6 في نهائي سباق 50 متر فراشة في أولمبياد الشباب في الأرجنتين.

بينما حصل على المركز الـ 2 في بطولة البحر المتوسط في عام 2018، وحصل ايضاص على المركز الأول في البطولة العربية وبطولة أفريقيا، بينما بدأ في نادي " التوفيقية " ويلعب حالياً في النادي الأهلي المصري، ويعتبر مكتشفه هو مدربه " محمد الدسوقي " وكان سبب في انتقاله للنادي الأهلي ، وشارك وقتها في أولمبياد طوكيو في عم 2020.

لاعب
لاعب النادي الاهلي للسباحة عبد الرحمن سامح

الاتحاد الدولي للسباحة

هي الهيئة الدولية المسؤولة عن إدارة وتنظيم رياضة السباحة والرياضات المائية الأخرى على المستوى العالم، حيث تأسس الاتحاد في عام 1908 في بروكسل، بلجيكا، ويتمتع بالاعتراف الأولمبي وهو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية، ويهدف إلى تطوير وتعزيز رياضة السباحة والرياضات المائية في جميع أنحاء العالم، و يعمل على وضع قواعد ولوائح السباحة وتقنيات السباحة وتنظيم المسابقات والبطولات الدولية، بينما يشمل نطاق عمل الاتحاد العديد من الرياضات المائية مثل السباحة، والغطس، والماء الحر، والسباحة التزلجية، والسباحة الفنية " سباحة التزيين "، والمائية ذاتية الدفع " الكاياك والكانوي "، والمياه الهادئة " التجديف "، والمياه الجارية " التجديف في النهر " ، والسباحة بالزعانف، والسباحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

بينما يقوم الاتحاد الدولي للسباحة بتنظيم العديد من البطولات الدولية المهمة، بما في ذلك بطولة العالم للسباحة وبطولة العالم للسباحة في المسابقات غير الأولمبية، كما يتولى أيضاً تنظيم الألعاب العالمية للسباحة في الألعاب الأولمبية الصيفية بالإضافة إلى ذلك، يلتزم الاتحاد بتعزيز القيم الأخلاقية والأخلاق في رياضة السباحة والرياضات المائية، ويعمل على مكافحة المنشطات والحفاظ على نزاهة اللعبة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار الرياضة
نجيب ميقاتي: لبنان في عين العاصفة ونعمل على تجنيبه دخول الحرب مع إسرائيل

حيث صرح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية " نجيب ميقاتي " ، اليون الإثنين الموافق 30 من شهر أكتوبر 2023، بأن لبنان في عين العاصفة ونحن...

أخبار الرياضة
السعودية تطلق كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024

جاء الحدث من أجل تعزيز حضور المملكة العربية السعودية على خريطة رياضة المستقبل عالمياً، وفي حفل ضخم شهد حضور شخصيات مؤثرة في المجال...

أخبار الرياضة
أردوغان يحيل على البرلمان التركي طلب عضوية السويد للناتو

حيث قام الرئيس التركي " رجب طيب إردوغان " ، اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، بالتوقيع علي بروتوكول انضمام السويد إلى حلف...

أخبار الرياضة
سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما بسبب دعمه لغزة

قامت النائبة البرلمانية الفرنسية " فاليري بوايي " ، بطلب سحب الجنسية من لاعب فريق اتحاد جدة السعودي " كريم بنزيما " ، عقب تعاطفه...

البحرين ترحب بنية السعودية الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034