مباراة الأهلي ضد الجونة بالدوري تنتهي 4-0

نجح النادي الأهلي من تحقيق الفوز علي نادي الجونة ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز برباعية نظيفة، بقيادة نجم القلعة الحمراء وليد سليمان الذي أستطاه تسجيل ثلاثة أهداف في اللقاء.

سجل وليد سليمان هاتريك في الدقائق 10 و42 و49 ليعتلي صدارة هدافي فريقه بالدوري، وثاني هدافي البطولة هذا الموسم حتى الآن بعد عبد الله السعيد لاعب بيراميدز، وأحرز حسين الشحات الهدف الرابع للفريق الأحمر في الدقيقة 88.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري رينيه فايلر إلى 12 نقطة مستعيداً صدارة الدوري المصري بفارق نقطة عن بيراميدز صاحب المركز الثاني وتجمد رصيد الجونة بقيادة مدربه الصربي نيبوشا ميلوسيفيتش عند 4 نقاط بالمركز الثالث عشر.

المباراة كانت من طرف واحد تقريباً، فالأهلي سيطر وأمتع جماهيره التي تواجدت في ملعب الجونة بمحافظة البحر الأحمر وقدم مستويات طيبة رغم فترة الراحة الطويلة التي دامت قرابة 50 يوماً، ووجه إنذاراً قوياً للنجم الساحلي التونسي قبل لقاء الفريقين يوم الجمعة المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

بدأ الأهلي المباراة بمحاولات هادئة وخاصة مع الإيقاع السريع من لاعبي الجونة عن طريق أحمد حمدي قبل أن يبعد محمد نجيب محاولة أهلاوية قبل مروان محسن إلا أن وليد سليمان كسر حاجز الصمت ووجه تسديدة صاروخية وافتتح الأهداف في الدقيقة 10.

وجه وليد سليمان تسديدة قوية أخرى أبعدها الدفاع ونشط الجونة هجومياً، وهدأ إيقاع الأهلي كثيرا.

افتقد الجونة مع مدربه نيبوشا عامل الضغط بشكل واضح في مواجهة الأداء الممتع للأهلي الذي استغل الأطراف ببراعة مع انطلاقات حسين الشحات وعلي معلول.

 وحاول لاعبو الجونة اللجوء للخشونة ونال محمد محسن ثم والتر بواليا البطاقة الصفراء.

الأهلي أضاع فرصة عن طريق جونيور أجاي ولكن وليد سليمان أكمل الثنائية في الدقيقة 42 من متابعة لكرة عرضية حولها داخل شباك الحارس محمود الغرباوي بسهولة ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني فالأهلي تسيد المباراة تماماً واكتفى لاعبو الجونة ومدربهم بمحاولة إبعاد الهجمات ونجح وليد سليمان في تسجيل الهاتريك في الدقيقة 49 من كرة حولها برأسه داخل المرمى.

نيبوشا مدرب الجونة تدخل في الدقيقة 58 بأول تغيير بنزول إسلام محارب بدلاً من أحمد حمدي، وحصل أحمد مجدي لاعب الجونة على إنذار.

ودفع الجونة بثاني أوراقه بنزول المهاجم محمود الشبراوي على حساب محمد ناجي جدو بينما أراح الأهلي نجمه وليد سليمان وأشرك حسام عاشور في الدقيقة 68.

تحسن أداء الجونة وأبعد الشناوي ضربة رأس كما وجه الشبراوي تسديدة أخرى أمسكها الحارس وأضاع أفشة محاولة أهلاوية قريبة وقبلها ضربة رأس من مروان محسن بينما دفع الأهلي في الدقيقة 76 بالمهاجم المغربي وليد أزارو بدلاً من مروان.

وألقى الجونة بآخر أوراقه بنزول عمرو عبد الفتاح على حساب أحمد مجدي ودفع الأهلي باللاعب رمضان صبحي بدلاً من أجاي، ونجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 88.

وهدأ إيقاع اللقاء مع استسلام تام للاعبي الجونة ومحاولات هادئة أهلاوية وسيطرة تامة لينتهي اللقاء بفوز سهل للأحمر.