البحرين ترحب بنية السعودية الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034

رحبت البحرين بنية المملكة العربية السعودية، بترشيحها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2024، وعن ثقتها الكبيرة في قدرة السعودية علي عملية تنظيم ذلك الحدث الرياضي العالمي.

السعودية تستضيف كأس العالم لكرة القدم 2034

حيث أكدت وزارة الخارجية في دولة البحرين علي دعمها الكامل للمملكة العربية السعودية، في مساعيها من أجل تنظيم تلك البطولة العالمي، انطلاقاً من الروابط الشقيقة والتاريخية بيمن البلدين، وهذا اعتزازاً بما تقوم السعودية به من إنجازات وجهود تنموية وحضارية، بينما قامت بتسجيلها المشرف بالقيام باستضافة فعاليات سياسية ورياضية بشكل عالمي.

كما أشارت الوزارة إلى ما تتمتع به المملكة من حضارة وثقافة عربية، بجانب ما يحظى به القطاع الرياضي والشبابي من خلال دعم وتطوير ملحوظ، والقيام بتقديم مبادرات رائدة في عملية تكريس قيم السلام والمحبة بين الأمم، وتطلعها بجدارة من أجل احتضان مدينة الرياض في معرض إكسبو الدولي 2030، حيث تمنت البحرين للسعودية وشعبها دوام التقدم والازدهار.

بطولة كأس العالم لكرة القدم

هي واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في العالم، والتي تنظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بشكل دوري كل أربع سنوات، وتجمع أفضل المنتخبات الوطنية من جميع أنحاء العالم للتنافس على لقب بطل العالم، بينما قد تم تنظيم أول بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 1930 في أوروغواي، وشاركت فيه 13 منتخبًا وتوجت أوروغواي باللقب. منذ ذلك الحين، نمت شعبية البطولة بشكل كبير وأصبحت واحدة من أهم الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

كما تتأهل المنتخبات لكأس العالم من خلال عملية التصفيات القارية التي تقام في كل قارة، يتنافس المنتخبات في مباريات المجموعات والتصفيات النهائية حتى يتأهل الفريق الفائز للمباراة النهائية ويتوج بلقب بطل العالم، وتمتاز بطولة بالمنافسة الشديدة بين المنتخبات، وتشهد مباريات مثيرة ومشوقة تجذب ملايين المشجعين حول العالم، بينما يشارك في البطولة منتخبات قوية مثل البرازيل وألمانيا وإيطاليا والأرجنتين وفرنسا وإسبانيا والعديد من الدول الأخرى التي تتمتع بتاريخ حافل وإرث قوي في عالم كرة القدم.

حيث تعتبر تلك البطولة فرصة للاعبين للتألق والترشح للشهرة العالمية، و يتابع الملايين من المشجعين البطولة عبر الشاشات التلفزيونية والإنترنت، وتُنظم حفلات تجمع الجماهير في الملاعب والمراكز العامة لمشاهدة المباريات وتشجيع فرقهم المفضلة، وتتميز بالتأثير الكبير الذي تحظى به على المجتمعات والثقافات حول العالم، و تجمع البطولة اللاعبين والمشجعين من مختلف البلدان والثقافات في تجربة رياضية مشتركة تعزز التواصل والتفاهم العابر للحدود.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
779 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار الرياضة
نجيب ميقاتي: لبنان في عين العاصفة ونعمل على تجنيبه دخول الحرب مع إسرائيل

حيث صرح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية " نجيب ميقاتي " ، اليون الإثنين الموافق 30 من شهر أكتوبر 2023، بأن لبنان في عين العاصفة ونحن...

أخبار الرياضة
السعودية تطلق كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024

جاء الحدث من أجل تعزيز حضور المملكة العربية السعودية على خريطة رياضة المستقبل عالمياً، وفي حفل ضخم شهد حضور شخصيات مؤثرة في المجال...

أخبار الرياضة
أردوغان يحيل على البرلمان التركي طلب عضوية السويد للناتو

حيث قام الرئيس التركي " رجب طيب إردوغان " ، اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، بالتوقيع علي بروتوكول انضمام السويد إلى حلف...

أخبار الرياضة
سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما بسبب دعمه لغزة

قامت النائبة البرلمانية الفرنسية " فاليري بوايي " ، بطلب سحب الجنسية من لاعب فريق اتحاد جدة السعودي " كريم بنزيما " ، عقب تعاطفه...

لاعبو منتخب المغرب يتبرعون بالدم لمصابى الزلزال