الرياضة السعودية تستعرض فاعليتها في اجتماعات قمة العشرين

قامت وزارة الرياضة بمشاركة جناح خاص في واحة الإعلام، حيث جاء هذا بالتزامن مع مشاركة المملكة العربية السعودية في قمة العشرين، وتقوم الوزارة السعودية بالاستعراض من خلال أبرز الاستضافات العالمية، والتي قامت السعودية بإحضارها ومن أهمها كأس آسيا 2027 ودورة الألعاب الآسيوية 2029.

فعاليات قمة العشرين

قمة العشرين تقام في العاصمة الهندية نهيودلي، في يوم 9 و 10 من شهر سبتمبر الجاري، حيث يقوم جناح وزارة الرياضة باستقبال الزوار في واحة الإعلام، التى تقوم وزارة الإعلام بتقييمها علي مدار ثلاث أيام، في الفترة من يوم 9 حتى يوم 11 سبتمبر الجاري. بالقيام بمشاركة عدد من الجهات الخاصة والحكومية.

بينما يضم الجناح الخاص بالوزارة العديد من االأقسام المتنوعة،والتى تقوم بالاستعراض العالمي من خلال استضافتها من قبل المملكة العربية السعودية في الفترة القليلة الماضية، بالإضافة إلي قسم يقوم باستعراض الاستضافات الرياضية القادمة، والتى تتمثل بكأس ىسيا 2027 ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، بجانب قسم يحتوي على فعاليات الاتحاد السعودي الرياضي للجميع، بالإضافة إلى مبادرة الملاعب الرقمية، وقسم خاص بالاستثمار الرياضي، بجانب الدورة الفعالة في المساهمة بنمو الاقتصاد المحلي والعام.

بينما جاءت إقامة هذا الجناح بهدف إبراز الدور التنموي، والذي حققه القطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية، وتأثير عملية التطور علي ارتفاع نسب الممارسة الرياضية، والقيام بتحقيق مستهدف من أجل رؤية السعودية 2030، بالإضافة إلى طرح جوانب عديدة في عملية الاستثمار الرياضي ومشاركتها في القطاع الخاص والمستثمرين في الدولة.

المسرح الدولي في الرياضة

الجدير بالذكر بأن المملكة العربية السعودية تنشط المسرح الدولي في الرياضة، حيث جاء هذا من خلال المستلزمات الخاصة مثل منافسات الدوري السعودي، بجانب كافة الأحداث الكبرى التى احتوتها السعودية، منها فورمولا1 وفورمولا إي الدراعية وأيضاً رالي داكار، بجانب بطولات السوبر الإيطالي والسور الإسباني والتى تقام كل سنة مرة واحدة فقط، بجانب الأحداث كالملاكمة.

حيث لا تزال السعودية منصة رياضية كبيرة ن خلال الأحداث والفعاليات منذ عام 2018، وتسعي لتكون جاهزة بقوة لاستضافة كافة الألعاب الرياضية، ويقوم الشعب السعودي بدعمها حيث تستعد المملكة العربية السعودية، لحدث رياضي كبير تملكه لأول مرة عبر تاريخها الرياضي، وهو كأس العالم للأندية التى سوف تقام في مدينة جدة في شهر ديسمبر القادم.

بينما استضافت المملكة العربية السعودية في شهر أغسطس الماضي، بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، وسوف تقوم باستضافة بطولة كأس السوبر الأفريقي في الأسبوع القادم، بجانب استضافتها في الوقت الحالي لمباريات المجموعة الـ 10 من التصنيفات المؤهلة لكأس آسيا عام 2024.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
657 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار الرياضة
نجيب ميقاتي: لبنان في عين العاصفة ونعمل على تجنيبه دخول الحرب مع إسرائيل

حيث صرح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية " نجيب ميقاتي " ، اليون الإثنين الموافق 30 من شهر أكتوبر 2023، بأن لبنان في عين العاصفة ونحن...

أخبار الرياضة
السعودية تطلق كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024

جاء الحدث من أجل تعزيز حضور المملكة العربية السعودية على خريطة رياضة المستقبل عالمياً، وفي حفل ضخم شهد حضور شخصيات مؤثرة في المجال...

أخبار الرياضة
أردوغان يحيل على البرلمان التركي طلب عضوية السويد للناتو

حيث قام الرئيس التركي " رجب طيب إردوغان " ، اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، بالتوقيع علي بروتوكول انضمام السويد إلى حلف...

أخبار الرياضة
سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما بسبب دعمه لغزة

قامت النائبة البرلمانية الفرنسية " فاليري بوايي " ، بطلب سحب الجنسية من لاعب فريق اتحاد جدة السعودي " كريم بنزيما " ، عقب تعاطفه...

التونسية أنس جابر تودع بطولة أمريكا المفتوحة للتنس من ثمن النهائي