جائزة الكرة الذهبية

بدأ العد التنازلي في الوقت الحالي لمعرفة من سوف يفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" إلي أفضل لاعب في جميع دول العالم مع الإعلان عن القائمة الأخيرة التي تحمل أسماء ثلاثين مرشحاً، قبل حفل تسليمها الرسمي الذ من المنتظر ان يقام في الثاني من شهر ديسمبر القادم.

وفي سياق رياضي متصل فقد كانت اللائحة النهائية من اسم حامل الكرة الذهبية العام السابق خالية من الكرواتي لوكا مودريتش صانع ألعاب النادي الملكي الإسباني، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي وذلك بعد تراجع مستوى الأول بصورة كبيرة وإصابة الثاني التي أدت إلى غياب الي فترة زمنية طويلة للغاية عن المبارايات .

وفي ذلك الصدد فقد كان نجم الساحرة المستديرة نيمار قد احتل المركز الثاني عشر في ترتيب العام السابق الذي شهد أيضا غيابه لفترة طويلة عن الملاعب بعد ان خضع الي عملية في مشط قدمة.

وفي الوقت الحالي يتقدم المرشحون من اجل نيل الجائزة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم النادي الكتالوني الإسباني والهولندي فيرجيل فان دايك نجم خط دفاع الريدز بطل دوري الأبطال في أوروبا في الموسم السابق.

علي الجانب الأخر فقد يبدو التشويق والإثارة في ذلك الموعد، فبعد أن وضع مودريتش حدا الي أنتصار الثنائي رونالدو و ميسي على اللقب في السنوات العشر قبل الماضية ، بعد قيادته منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم في مونديال روسيا السابق وتتويجه في صفوف النادي الملكي بطلا لدوري أبطال أوروبا ، قد يكرر مدافع الريدز الإنجليزي، الهولندي العملاق فيرجيل فان دايك الأمر ويتوج وباللقب المرموق على حساب نجميالنادي الملكيوالنادي الكتلاوني.