الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول

يعد المصري محمد صلاح أنفراجة كبيرة للغاية للمدرب الألماني، يورغن كلوب ، حيثُ منذُ قدومة الي النادي واصبح النادي يتصدر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وينافس أمام فريقة كبيرة عملاقة.

محمد صلاح ذو أهمية كبيرة للغاية بالنسبة للمدرب الألماني، يورغن كلوب ، حيثُ يعتد المدرب الألماني علية بشكل كبير للغاية في كافة المبارايات.

أستطاع المصري محمد صلاح ان يعيد الثقة مرة اخري وان يكون همزة وصل بين فريق ليفربول وبين الجماهير الإنجليزية من خلال المدرب الألماني.

على مدى الأربعة أعوام الماضية ، استطاع المدرب الألماني، يورغن كلوب، أن يضع أسمة وبصماتة في نادي ليفربول وان يكتب أسمة بحروف من فضة مع النادي الإنجليزي خصوصاً بعد ان تولي مسؤولية تدريب الفريق بعد ان تم عزل الأيرلندي، بريندان رودجرز بعد النتائج المخيبة التي حققها النادي.

المدرب الألماني، يورغن كلوب صاحب الأثنين وخمسون عاما تسلم فريقة ليفربول لديه تاريخ حافل من البطولات والإنجازات، لكنه الفريق الإنجليزي أبتعد بشكل كبير في الأوانة الأخيرة عن البطولات ، ولكن بعد فترة وجيزة من العمل الشاق مع الفريق حققق نجاحاً كبيراً للغاية علي يد كلوب أخيرا.

ليفربول أستطاع في الوقت الحالي أن يصل الي كافة منصات التتويج والمنافسة بكل شراسة علي كافة البطولات العالمية.

ليفربول في الموسم الماضي كان قريباً للغاية من التوويج بالبطولة الإنجليزية والحصول علي لقب الليجا الإنجليزية للمرة الأولي منذُ تسعة وعشرون عاماً ، لكن الفريق الإنجليزي فشل في نهاية النقاط ان يحصل علي بطولة الدوري والتتويج بها بسب فرق النقاط.

مانشستر سيتي كان يفترق عن ليفربول بفارق نقطة واحدة فقط ، مانشستر سيتي في حقيبتة الرياضية حوالي ثمانية وتسعون نقطة بينما ليفربول يمتلك في حقيبتة الرياضية حوالي سبعة وتسعون نقطة فقط لاغير.

علي الجانب الأخر فقد استعرض الموقع الرسمي لـنادي ليفربول أفضل الأرقام، التي حققها المدرب يورغن كلوب مع الفريق خلال الأربع سنوات الماضية، وجاءت علي النحو التالي :- 

  • حقق يورغن كلوب نحو 58.82 بالمئة، وهي نسبة الأنتصارات التي حققها فريق ليفبول مع يورغن كلوب خلال أربعة أعوام ، بيما فقد واجه نحو ثلاثوة وخمسون فريقا هزم منهم خمسون فريقاً فقط وهذا معدل جيد للغاية.
  • خاض النادي الإنجليزي تحت إدارة يورغن كلوب مائتين واحد وعشرون مباراة في كافة المسابقات الدولية والمحلية ، وسجل فريق ليفبول نحو ربمائة وثمانية وخمسون هدفا في كافة المسابقات، وهي أعلى نسبة من أي مدرب في مائة وثلاثة وعشرون سنة ، بينما اعتمد يورغن كلوب خلال كل المباريات على سبعة وستون لاعبا.
  • حقق فريق ليفربول مع يورغن كلوب نحو أثنين وتسعون انتصارا في أول مائة وخمسون مباراة للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ومنذ تعيينه خرج ليفربول بشباكه نظيفة في ثمانية وثمانون مباراة.