سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما بسبب دعمه لغزة

قامت النائبة البرلمانية الفرنسية " فاليري بوايي " ، بطلب سحب الجنسية من لاعب فريق اتحاد جدة السعودي " كريم بنزيما " ، عقب تعاطفه مع أهالي قطاع غزة في الأوضاع الراهنة.

سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما

حيث نشر " بنزيما " من خلال حسابه الرسمي علي مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة أكد فيها علي تضامنه مع أهالي غزة وكتب كل صلواتنا من أجل ضحايا فلسطين ضد القصف الظالم، بينما رفعت " فاليري " طلب أمام البرلمان الفرنسي بسحب الجنسية الفرنسية من " بنزيما " ، إلا أن طلبها يعتبر فردي وليست هناك موافقة حتى الآن داخل البرلمان.

بينما نشرت " فاليري " في بيان لها بأنه إذا كان مثل ما أكده وزير الداخلية بأن اللاعب لديه علاقات مع الاخوان المسلمين، فأنني سوف أطالب بعقوبات بحقه من أجل تحديد سحب الجنسية الفرنسية، وأنه لا يمكن بأننا نسمح لحامل الجنسية وهو لاعب دلي معروف بأن يهين بلده بتلك الطريقة، ولم يقتصر الطلب على سحب الجنسية فقط بل طلبت أيضاً تجريده من الكرة الذهبية التي توج بها العام الماضي، بجانب تتوجيه من جميع الجوائز الخاصة مع فرنسا.

كريم بنزيما

هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم، وولد في 19 ديسمبر 1987 في مدينة ليون بفرنسا، حيث يعتبر بنزيما من أحد أبرز المهاجمين في العالم وقد حقق العديد من الإنجازات المهمة في مسيرته، وبدأ مسيرته الكروية في نادي ليون الفرنسي، حيث تألق في فرق الشباب وسرعان ما صعد إلى الفريق الأول في عام 2004، و خلال فترته مع ليون ساهم بشكل كبير في تحقيق الفريق للقاب عديدة، بما في ذلك سبعة ألقاب ليغ 1 الفرنسية.

أما في عام 2009 انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني، وهناك استمر في تألقه حيث شكل ثنائية قوية مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وساهم في فوز ريال مدريد بالعديد من الألقاب، بما في ذلك 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب ليغا الإسبانية على المستوى الدولي، شارك بنزيمة مع المنتخب الفرنسي منذ عام 2007 وقد شارك في عدة بطولات كبيرة، بما في ذلك كأس العالم 2014 وكأس الأمم الأوروبية 2016، حيث وصل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية في كلتي البطولتين.

بينما تعرض بنزيما لبعض الجدل والمشاكل الشخصية خلال مسيرته في عام 2015، و تورط في فضيحة ابتزاز لزميله في المنتخب الفرنسي ماثيو فالبوينا مما أدى إلى استبعاده من المنتخب الوطني لفترة من الوقت، لكنه فيما بعد تم إعادته إلى المنتخب الفرنسي في عام 2021 بعد تحقيق تقدم في قضية الابتزاز، بينما أشتهر بموهبته الكبيرة في التسجيل والقدرة على صناعة الأهداف، وإنه لاعب قوي جسدياً وذكي في التحركات، ويتمتع بمهارات فنية رائعة وقدرة على التسجيل من مختلف المواقف، وأخيراً نٌقل إلى نادي اتحاد جدة السعودي هذا العام 2023.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
779 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار الرياضة
نجيب ميقاتي: لبنان في عين العاصفة ونعمل على تجنيبه دخول الحرب مع إسرائيل

حيث صرح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية " نجيب ميقاتي " ، اليون الإثنين الموافق 30 من شهر أكتوبر 2023، بأن لبنان في عين العاصفة ونحن...

أخبار الرياضة
السعودية تطلق كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024

جاء الحدث من أجل تعزيز حضور المملكة العربية السعودية على خريطة رياضة المستقبل عالمياً، وفي حفل ضخم شهد حضور شخصيات مؤثرة في المجال...

أخبار الرياضة
أردوغان يحيل على البرلمان التركي طلب عضوية السويد للناتو

حيث قام الرئيس التركي " رجب طيب إردوغان " ، اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، بالتوقيع علي بروتوكول انضمام السويد إلى حلف...

أخبار الرياضة
اتحاد السباحة الدولي يحذف صور "عبد الرحمن سامح" عقب دعمه لفلسطين

قام الاتحاد الدولي للألعاب المائية بحذف صور البطل المصري " عبد الرحمن سامح " ، والمتوج بميدالية ذهبية في كأس العالم في اليونان، حيث...

اتحاد السباحة الدولي يحذف صور "عبد الرحمن سامح" عقب دعمه لفلسطين