لاعبو منتخب المغرب يتبرعون بالدم لمصابى الزلزال

قام نجوم الرياضة وأشهر الأندية العربية والعالمية، بتقديم العزاء لأسر ضحايا زلزال المغرب المدمر، والذي قام بضربها مساء يوم الجمعة الموافق 8 من شهر سبتمبر 2023، وأسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين من المواطنين، كما قاموا لاعبو منتخب المغرب لرياضة كرة القدم، علي مساعدتهم ودعمهم لإغاثة المتضررين من الزلزال وتقديم كافة الخدمات لهم.

مساعدات لاعبو منتخب المغرب لأسر المتضررين

حيث قد نقل التلفزيون الرسمي في المغرب من خلال وزارة الداخلية المغربية، يوم السبت الموافق 9 من شهر أغسطس 2023، بأن 1037 شخص لقوا مصرعهم كما أصيب حوالي 1200 شخص أخر وتتزايد الأرقام طوال الوقت، حيث أن جراء تلك الزلزال المدمر والذي قد بلغت قوته حوالي 6.8 درجة، وكان مركزه علي بعد حوالي 72 كيلو متر في جنوب غرب مراكش.

بينما قد أعلن الاتحاد المغربي الخاص بكرة القدم، عن تأجيل المبارة التى كان مقرها يوم السبت، بين المنتخب الوطني المغربي وبين المنتخب الليبيري، وجاء هذا في ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية بسبب كارثة تلك الزلزال المدمر.

لاعبو المنتخب المغربي

حيث أن لاعبو المنتخب المغربي، والذي قام بالتأهل إلى النهايات التى سوف تستضافها في ساحل العاج بالعام القادم، حصلوا علي موعد مع واجب وطني آخر، بينما قد نشر المنتخب المغربي من خلال موقع تواصل الاجتماعي " تويتر" ، بأن أسود المنتخب الأطلسي يسهمون في خدمة التبرع بالدم، وتم إرفاق التعليق بصورة عدد كبير من نجوم المنتخب وهذا جاء أثناء تبرعهم بالدم للمتضررين من الزلزال، ومن ضمنهم مدرب الفريق " وليد الركراكي " ولاعب باريس سان جيرمان " أشرف حكيمي " والذي قام بدعاء الجمهور بالعمل مثلهم لمساعدة كافة المواطنين في دولتهم.

بينما قد نشر لاعب باريس سان جيرمان " أشرف حكيمي " عبر موقعه الرسمي علي منصة " تويتر " ، بأن في هذا الوقت الأولوية وهي عبارة عن إعطاء الدم للناس في الظروف الصعبة والحالات الحرجة، ويعتبر التبرع بالدم مسؤولية الجميع لإنقاذ عدد كبير من أرواح الناس ومساعدتهم ودعمهم بشكل ضروري وسريع.

بينما قد نشر حارس مرمى المنتخب والهلال السعودي " ياسين بونو " ، مقطع فيديو مصور له وهو يتبرع بالضم من أجل إنقاذ الحالات الصعبة، ونشر علي موقعه الرسمي قائلاً : " تعازينا لأسر الضحايا وإنا لله وإنا إلية راجعون "، بينما قد أرسل الهلال وهو الفريق الذي ضم ياسين بونو هذا الموسم من إشبيلية، تعازيه من خلال موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " قائلاً : " حفظ الله تعالى المغرب وأهلها، تعازينا لدولة المغرب"

بينما قام نادي النصر وعدد كبير من أندية الدوري السعودي، ورابطة دوري المحترفين في المملكة العربية السعودية لكرة القدم، ونادى الأهلي المصري ونادي الزمالك المصري بمبادرة تقديم واجب العزاء لدولة المغرب الشقيقة، ولم تكن لاعبوا الأندية العربية فقد من قامت بكل هذا ولكن أيضاً، ضمت القائمة الإيطالي " كارلو أنشيلوتي" و " مسعود أوزيل " ، وعدد كبير من الأندية الإسبانية ، وكان من أبرزها نادي برشلونة وريال مدرير ونادي إسبانيول.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار الرياضة
نجيب ميقاتي: لبنان في عين العاصفة ونعمل على تجنيبه دخول الحرب مع إسرائيل

حيث صرح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية " نجيب ميقاتي " ، اليون الإثنين الموافق 30 من شهر أكتوبر 2023، بأن لبنان في عين العاصفة ونحن...

أخبار الرياضة
السعودية تطلق كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024

جاء الحدث من أجل تعزيز حضور المملكة العربية السعودية على خريطة رياضة المستقبل عالمياً، وفي حفل ضخم شهد حضور شخصيات مؤثرة في المجال...

أخبار الرياضة
أردوغان يحيل على البرلمان التركي طلب عضوية السويد للناتو

حيث قام الرئيس التركي " رجب طيب إردوغان " ، اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، بالتوقيع علي بروتوكول انضمام السويد إلى حلف...

أخبار الرياضة
سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما بسبب دعمه لغزة

قامت النائبة البرلمانية الفرنسية " فاليري بوايي " ، بطلب سحب الجنسية من لاعب فريق اتحاد جدة السعودي " كريم بنزيما " ، عقب تعاطفه...

الرياضة السعودية تستعرض فاعليتها في اجتماعات قمة العشرين