مدرب توتنهام مورينيو والنجم السويدي ابراهيموفيتش

أكد البرتغالي الذي تم التعاقد مع مؤخرآ من قبل نادي توتنهام مورينيو حول الأخبار المتعلقة بالتعاقد مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وأمضى إبراهيموفيتش موسمًا ونصف في صفوف مانشستر يونايتد تحت قيادة مورينيو وسجل حينها 29 هدفا وساعد الفريق في الفوز بكأس الرابطة والدوري الأوروبي قبل أن ينضم إلى لوس أنجلوس جالاكسي.

وأصبح اللاعب السويدي البالغ من العمر 38 عاما، والذي لعب أيضا تحت قيادة مورينيو في إنتر ميلان الإيطالي، حرا بعد أن غادر فريقه الأمريكي هذا الشهر.

وقال مورينيو، خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة أولمبياكوس بدوري الأبطال: "لدي علاقة جيدة مع إبراهيموفيتش، فهو لاعب وشخص رائع، ولكن لا أرى أي فرصة لضمه، فنحن نملك أفضل مهاجم في البريميرليج".

وأضاف: "ليس من المنطقي أن نتعاقد مع إبراهيموفيتش عندما يكون لديك هاري كين في الفريق".

يُذكر أن عقد إبراهيموفيتش مع لوس أنجلوس جالاكسي سينتهي في 31 ديسمبر المقبل، وسيكون لاعبًا حرًا ويمكنه الانتقال لأي ناد.

وارتبط اسم مهاجم برشلونة ومانشستر يونايتد السابق بالعديد من الأندية مؤخرًا، أبرزها ميلان، ونابولي، وبولونيا.

وتأهل توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو لكن مورينيو، الذي حل بدلا من المدرب الأرجنتيني الأسبوع الماضي، لا ينظر بعيدًا إلى هذا الحد.

وقال مورينيو: "مع هؤلاء اللاعبين لن أخاف أبدا من أي مباراة في دوري الأبطال.. نحتاج لتخطي دور المجموعات وعندما نبلغ دور الثمانية يمكن حينها التفكير في أن لدينا فرصة. أما الآن فنحن بعيدون عن ذلك".

وأضاف: "في كل نسخة من دوري الأبطال توجد تفاصيل خاصة بالنجاح أو الفشل.. كم مرة خسرت بسبب ركلات الترجيح أو هدف في آخر دقيقة.. التفاصيل تصنع الفارق".

وتابع: "كما حدث في الموسم الماضي مع توتنهام.. استفاد من تفاصيل مثل تدخل حكم الفيديو (أمام مانشستر سيتي) وهدف لوكاس (مورا) في أمستردام (أمام أياكس). الوصول للنهائي إنجاز ولكنه ليس تاريخًا".

وقال المدرب البرتغالي أيضا إن كريستيان إريكسن لاعب وسط الدنمارك، الذي سينتهي عقده هذا الموسم، ملتزم مع توتنهام.

وأوضح: "تحدثت معه.. الشيء المهم هو أنه ملتزم معنا لذا دعونا لا نتحدث عن مستقبله.. قراراتي بالدفع به أساسيًا أو غير أساسي واختياره أو استبعاده ستستند على رؤية للمستقبل ولا أخفي هذا".

ويمكن لتوتنهام، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف بايرن ميونيخ، أن يضمن التأهل لدور 16 إذا تغلب على ضيفه اليوناني الذي لم يحقق أي انتصار.