نجيب ميقاتي: لبنان في عين العاصفة ونعمل على تجنيبه دخول الحرب مع إسرائيل

حيث صرح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية " نجيب ميقاتي " ، اليون الإثنين الموافق 30 من شهر أكتوبر 2023، بأن لبنان في عين العاصفة ونحن نتجنب الدخول في حرب، بينما شهدت الحدود الجنوبية منذ عدة أسابيع تبادل للقصف بين قوات الجيش الإسرائيلي وبين " حزب الله ".

لبنان تتجنب دخول حرب

بينما صرح "ميقاتي " في مقابلى مع " فرانس برس " وقال " نحن نعمل للسلم ونحن كحكومة قيمون على الأوضاع العامة، وعلي أي تداعيات يمكن أن ننجز إليها بعد أي توتر " ، ورد على عملية التصعيد قائلاً: " حتى اليوم أرى أن حزب الله يقوم بعقلانية وحكمة بإدارة تلك الأوضاع والشروط لا تزال محدودة.

كما أضاف بأنه لا يستطيع طمأنة اللبنانيين، لأن الأمور مرهونة بوقتهم وأن الشعب لا يريد الدخول في حرب، خاصةً عقب أن وصل إلى مستوى من الفقر والانهيار الاقتصادي التي تعيشه البلاد الآن.

تصريحات رئيس الحكومة اللبنانية في وقت سابق

حيث صرح " ميثاتي " إنه ليس لديه علاج سحري لحل المأزق في لبنان، وأنه سيعتمد على تعاون كافةالأطراف السياسية من أجل إخماد النيران المتوسعة في البلادـ، وأعلن بأنه سيتوجه إلى باريس في زيارة رسمية، ويلتقي بالرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " ، ويطلب منه دعم مفاوضات لبنان مع صندوق النقد الدولي.

بينما أكد " ميقاتي " في وقت سابق بأنه يسعى لتشكيل حكومة من 24 وزيرا، وأنه لا يريد أن يتأخر التشكيل بسبب المحاصصة الوزارية المبالغة، وقال إنه اتفق مع الرئيس "ميشال عون " على ضرورة إجراء انتخابات نيابية مبكرة، وقال إنه سيتقدم بهذا الطلب إلى مجلس الوزراء بعد تشكيله.

كما وقع " ميقاتي " على رسالة تصديق على اتفاق تاريخي من أجل ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل بوساطة أميركية، وذكر أن الاتفاق هي تمرين وليس له بعد سياسي أو تأثير يتعارض مع سياسة لبنان الخارجية في علاقاته مع مختلف الدول.

بينما أدان " ميقاتي “ في يوم 28 من شهر أكتوبر الماضي، الاعتداءات المتكررة من قبل إسرائيل على سوريا ولبنان، وطالب بوقفها فوراً، وأفاد بإن تلك الاعتداءات تشكل خرق صارخ للقانون الدولي والسيادة الوطنية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار الرياضة
السعودية تطلق كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024

جاء الحدث من أجل تعزيز حضور المملكة العربية السعودية على خريطة رياضة المستقبل عالمياً، وفي حفل ضخم شهد حضور شخصيات مؤثرة في المجال...

أخبار الرياضة
أردوغان يحيل على البرلمان التركي طلب عضوية السويد للناتو

حيث قام الرئيس التركي " رجب طيب إردوغان " ، اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، بالتوقيع علي بروتوكول انضمام السويد إلى حلف...

أخبار الرياضة
سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما بسبب دعمه لغزة

قامت النائبة البرلمانية الفرنسية " فاليري بوايي " ، بطلب سحب الجنسية من لاعب فريق اتحاد جدة السعودي " كريم بنزيما " ، عقب تعاطفه...

أخبار الرياضة
اتحاد السباحة الدولي يحذف صور "عبد الرحمن سامح" عقب دعمه لفلسطين

قام الاتحاد الدولي للألعاب المائية بحذف صور البطل المصري " عبد الرحمن سامح " ، والمتوج بميدالية ذهبية في كأس العالم في اليونان، حيث...

السعودية تطلق كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024