هولندا وألمانيا

منتخب ألمانيا علي موعد مساء اليوم الجمعة مع نظيره منتخب هولندا ، في تمام الساعة التاسعة الا ربع ، في إطار بطولة منافسات الجولة الخامسة من الجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وفي سياق رياضي متصل فتنطلق مباراة اليوم بين منتخب هولندا وألمانيا في  مدينة هامبورج بدولة ألمانيا ، وتذاع المباراة عبر قناة بي ان سبورت 1، ويدير مباراة اليوم الحكم أرتور سواريس دياس.

وفي ذلك الصدد فيدخل المنتخب الهولندي بطل المنطقة الأوروبية في 1988 في صراع كروي كبير مساء اليوم مع المنتخب الألماني  بطل العالم أربعة مرات أعوام 1972 و1980 و1996، 2014.

وفي التقرير التالي يستعرض "الاقتصادي" تاريخ مواجهات الفريقين والتي اشتعلت ابتداء من نهائي كأس العالم 1974.

تاريخ المواجهات بين المانيا وهولندا:

التقى منتخب المانيا وهولندا في واحد واربعون لقاء ، نجح فيها المنتخب الألماني في تحقيق الانتصارات في خمسة عشر مباراة ، بينما فازت المنتخب الهولندي نحو أحدي عشر مرة وتعادلا نحو خمسة عشر مرة.

أنتصر المنتخب الإلماني علي المنتخب الهولندي وتوج بلقب كأس العالم عام 1974 حيثُ فاز بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة رائعة العالم أجمع ومحبي الساحرة المستديرة كان يتابعها.

وتشهد جميع لقاءات المنتخبين تاريخيا رائعاً في مجال التهديف وهز الشباك  ، حيث تم تسديد نحو مائة وخمسون هدف في واحد واربعون مباراة ، حيث سجل منتخب الماكينات الألمانية نحو ثمانون هدفا وسدد منتخب هولندا نحو سبعون هدفاً.

كانت أول لقاء بين المنتخبين في الإطار الودي واستضافتها في ذلك الوقت دولة هولندا وانتهت بالأنتصار بنتيحة أربعة أهداف مقابل هدفين في 24 أبريل 1910.

بينما علي الجانب الأخر فقد كانت آخر مباراة في تصفيات منطقة الاتحاد الاوروبي أو منطقة اليورو في شهر مارس الماضي وانتهت بفوز منتخب الماكينات الألمانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

علي الناحية الأخري فيعد أكبر أنتصار شهده لقاءات الفرقتين هو أنتصار منتخب الماكينات الألمانية على المنتخب الهولندي بنتيجة سبعة أهداف مقابل لاشئ في لقاء ودي في شهر أكتوبر 1959.