مقابل 9.5مليار دولار...إنديڤور توافق علي شراء مؤسسة المصارعة العالمية

حيث وافقت شركة إنديفور «Endeavour» للرياضة والترفيه بقيادة "آري إيمانويل"، على الأستحواذ على شركة "ورلد وريستلينج إنترتنمينت" منظمة ألعاب المصارعة المعروفة اختصار بـ wwe دبليو دبليو اي، في صفقة تقدر بـ (9.3) مليار دولار ، وكان ذلك حسب ما أعلنت عنه الشركتان يوم الإثنين الموافق٣ أبريل.

إنديڤور توافق علي شراء مؤسسة المصارعة العالمية (wwe)

  • قد أعلنت شركة "دبليو دبليو إي" و"إنديڤور" في بيان رسمي لهما، أنه وسوف يتم دمج «دبليو دبليو إي» لـ« إنديفور» حتي يتم تشكيل صرح ترفيهي عملاق جديد مدرج في الأسواق العامة حيث تقدر قيمته بنحو حوالي (21) مليار دولار.
  • وتوحد هذه الصفقة بين اثنان من أكبر الأسماء في عالم المصارعة والترفيه وتختتم هذه الصفقة عملية بيع ضخمة لـ (WWE) أستمرت لأشهر عديدة، وأشرف علي هذه الصفقة المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي "فينس ماكماهون" و الذي عاد إلى مجلس إدارة الشركة في شهر يناير.
  • وسوف يحتفظ " مكماهون " بدوره في الشركة الجديدة كمؤسس ورئيس تنفيذي، والتي سوف تكون مملوكة بحصة كبيرة من قبل إنديفور بنسبة (51%)، بينما سوف يمتلك مستثمرون (WWE) النسبة المتبقية.
  • وسوف يتولى "آري إيمانويل" ، سمسار هوليوود القوي والرئيس التنفيذي لشركة إنديفور، رئاسة كافة الكيان المندمج.
  • وسوف يتكون مجلس الإدارة للشركة المندمجة من أحد عشر شخصًا، ستة أشخاص منهم تعينهم شركة إنديفور وخمسة تم تعينهم من قبل شركة "دبليو دبليو إي".
  • وبموجب الأتفاق الذي قال مصدر إنه يشار إليه داخليًا بأسم (Project Stunner) ، سوف تساهم شركة( UFC )و ( WWE ) أيضًا نقدًا للشركة الجديدة ، لذلك فهي تمتلك إلي ما يقرب من (150) مليون دولار.
  • وتقدر هذه الاتفاقية كل سهم من (WWE) بمبلغ قيمته (106) دولار ، وهو ما يمثل علاوة قدرها (16%) على إغلاق الشركة يوم الجمعة.
  • ويمنح «دبليو دبليو إيwwe» قيمة مؤسسية بمقدار (9.3)مليار دولار، حيث تراجعت أسهم «دبليو دبليو إي wwe» بنسبة )4.5%( في التعاملات قبل الجرس ، بينما صعد سهم إنديفور ( 4%).
  • وصرحت الشركات إن الشركة الجديدة سوف تندرج تحت رمز المؤشر (TKO) في بورصة نيويورك.
  • ويذكر أنه في شهر يناير ، قالت «دبليو دبليو إيwwe» إنها سوف تستكشف الخيارات الإستراتيجية التي من المحتمل أن تشمل البيع، بعد فترة قليلة من عودة الرئيس التنفيذي لشركة مكماهون إلى الشركة.
  • و كان "مكماهون" قد تقاعد في شهر يوليو من العام الماضي كرئيس تنفيذي للشركة ورئيسها، بعد التحقيق في سوء سلوكه المزعوم، الرئيس التنفيذي المشارك "ستيفاني مكماهون"، قد أستقال بعد أسبوع فقط من عودته في شهر يناير.

منظمة إنديڤور

  • منظمة إنديفور هي تعتبر منظمة غير ربحية مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك وتقدم نفسها أنها رائدة في مفهوم ريادة الأعمال ذات الأثر الكبير في نمو الأسواق في جميع أنحاء العالم. وتتمثل مهمتها قيادة الحركة العالمية لتحفيز النمو الأقتصادي على المدى الطويل وعن طريق اختيار، وتوجيه أفضل رواد الأعمال من ذوي الأثر الأعلى حول العالم.
  • وقد أنشئت شركة إنديفور في عام (1997) وتقع في مدينة نيويورك مع مكاتب فرعية في مدينة سان فرانسيسكو سنغافورة، ولديها أيضا مكاتب عديدة في الأرجنتين، والبرازيل، وبلغاريا، وتشيلي، وكولومبيا، وديترويت، ومصر، واليونان، واندونيسيا، والأردن، ولبنان، ولويزفيل، وماليزيا، والمكسيك، وميامي، والمغرب، و توسعت المنظمة إلى (25) بلد في عام (2015)، بما في ذلك التوسع في منطقة الشرق الأوسط ومدينة أوروبا وجنوب شرق آسيا.

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
105 مشاركة

نانسي نبيل صحفية إلكترونية أعمل محررة بموقع صحيفة الإقتصادي منذ سنوات، مٌلمة بالشؤون والأخبار المصرية والخليجية، هوايتي الكتابة والتدوين.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار الرياضة
نجيب ميقاتي: لبنان في عين العاصفة ونعمل على تجنيبه دخول الحرب مع إسرائيل

حيث صرح رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية " نجيب ميقاتي " ، اليون الإثنين الموافق 30 من شهر أكتوبر 2023، بأن لبنان في عين العاصفة ونحن...

أخبار الرياضة
السعودية تطلق كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024

جاء الحدث من أجل تعزيز حضور المملكة العربية السعودية على خريطة رياضة المستقبل عالمياً، وفي حفل ضخم شهد حضور شخصيات مؤثرة في المجال...

أخبار الرياضة
أردوغان يحيل على البرلمان التركي طلب عضوية السويد للناتو

حيث قام الرئيس التركي " رجب طيب إردوغان " ، اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، بالتوقيع علي بروتوكول انضمام السويد إلى حلف...

أخبار الرياضة
سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما بسبب دعمه لغزة

قامت النائبة البرلمانية الفرنسية " فاليري بوايي " ، بطلب سحب الجنسية من لاعب فريق اتحاد جدة السعودي " كريم بنزيما " ، عقب تعاطفه...

بمشاركة الجزيري.. الزمالك ينهي إستعداداته لمواجهة المصري بالدوري