المتخصص يترك فالنسيا وينضم لفلامنجو
المتخصص يترك فالنسيا وينضم لفلامنجو

أعلن نادي فالنسيا الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم ان الحارس البرازيلي دييجو الفيس أنهى فترة دامت عشر سنوات من اللعب في اسبانيا بانضمامه لفلامنجو البرازيلي.

وأمضى الفيس، الذي تصدى لأكبر عدد من ركلات الجزاء مقارنة بأي حارس آخر في تاريخ الدوري الاسباني، اربع سنوات في اسبانيا مع الميريا عقب انضمامه إليه قادما من اتليتيكو مينيرو.

وتصدى الفيس الى 12 من بين 18 ركلة جزاء تم تسديدها على مرماه خلال فترة وجوده مع النادي الاندلسي قبل ان ينتقل الى فالنسي عام 2011 مقابل ثلاثة ملايين يورو (3.44 مليون دولار).

وأورد فالنسيا نبأ رحيل حارس مرماه في بيان مقتضب على موقعه على الانترنت قائلا «انهى فالنسيا صفقة مع فلامنجو بشأن الانتقال النهائي لحقوق الحارس دييجو الفيس الى النادي البرازيلي».

ووفقا لتقارير اسبانية فإن فلامنجو ضم الفيس في عقد لأربع سنوات مقابل اقل من 500 الف يورو.

وعزز الفيس من مكانته كحارس متخصص في التصدي لركلات الجزاء بمنعه لركلة سددها ميسي. وكانت هذه اول ركلة جزاء يتصدى لها الفيس كحارس لبلنسية وتصدى الموسم الماضي لركلتي جزاء خلال الهزيمة امام اتليتيكو مدريد من انطوان جريزمان وجابي.

وفي سبتمبر الماضي حطم الفيس (32 عاما) رقما قياسيا بعد تصديه للركلة رقم 17 له في دوري الدرجة الاولى الاسباني خلال الفوز 2-1 على ليجانيس ليتفوق بذلك على اندوني زوبيزاريتا الحارس السابق لبرشلونة.

المصدر : صحيفة اليوم